الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
وحدة الإرشاد والدعم النفسي في مركز يافا تقيم ورشة لللمهارات الحياتية
تاريخ النشر: الأربعاء 18/03/2015 20:17
وحدة الإرشاد والدعم النفسي في مركز يافا  تقيم ورشة لللمهارات الحياتية
وحدة الإرشاد والدعم النفسي في مركز يافا تقيم ورشة لللمهارات الحياتية

 أقامت وحدة الإرشاد والدعم النفسي التابعة لمركز يافا الثقافي ورشة عمل مع مجموعة من طالبات مدارس المخيم بعنوان المهارات الحياتية ومهارات التواصل الخاصة بالعلاقات بين الأشخاص .

وتستهدف هذه الورشة الطالبات في الصفوف الخامس والسادس والسابع والتي نوقش خلالها كيفية التواصل اللفظي وإبداء الملاحظات والتعليقات دون توجيه اللوم على الآخرين .

ومن ناحية أخرى ناقشت الدورة مهارات التفكير الناقد من خلال تحليل تأثير الإقران ووسائل الإعلام، وكذلك تحليل التوجيهات والقيم والأعراف والمعتقدات الإجتماعية والعوامل التي تؤثر فيها.

وقالت المرشدة نسرين بشارات أن مثل هذه الورشات من شأنها أن تعمل على تعزيز بناء الثقة والوعي لدى الطالبات والقدرة على تحديد الأهداف وتقييم الذات بالإضافة إلى تمكين الطالبات في التعامل مع الضغوط التي يواجهونها من خلال الإدارة الجيدة للوقت والتفكير الإيجابي وتقنيات الإسترخاء، وأضافت ان هذه الورشات تمكن المرشد من معرفة مواطن القوة والضعف عند الطلبة.

والجدير ذكره أن وحدة الإرشاد والدعم النفسي في مركز يافا الثقافي مهمتها تنفذ مثل هذه النشاطات وورشات العمل والتي لا تقتصر فقط على الطالبات وإنما تستهدف أيضا الحالات الخاصة والفردية ومعالجة المشاكل النفسية والاجتماعية  لجميع الأعمار من كلا الجنسين.


تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017