الرئيسية / الأخبار / دولي
بدء البحث عن الطائرة المفقودة في الممرين المائيين الشمالي والجنوبي
تاريخ النشر: الأثنين 17/03/2014 20:51
بدء البحث عن الطائرة المفقودة في الممرين المائيين الشمالي والجنوبي
بدء البحث عن الطائرة المفقودة في الممرين المائيين الشمالي والجنوبي

كوالالمبور- حافظ ابو عياش- عقد اليوم الاثنين مؤتمرا صحفيا لشرح آخر التطورات حول الطائرة الماليزية المفقودة، جمع كل من وزير الدفاع الماليزي والقائم بأعمال وزير النقل هشام الدين حسين الذي أفاد بتوسع نطاق عملية البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة إلى الممرين المائيين الشمالي والجنوبي انطلاقاً من اليوم الاثنين وبمشاركة 26 دولة.

الممر المائي الشمالي يطال كل من حدود كازاخستان وتركمانستان إلى شمال تايلاند، بينما يطال الممر المائي الجنوبي من إندونيسيا إلى المحيط الهندي.

وفي كلمته قال وزير الدفاع هشام الدين إن الدول التي بدأت عملية البحث والإنقاذ في الممرين المعنيين أستراليا، الصين، إندونيسيا وكازاخستان، فضلاً عن ماليزيا.

وأشار إلى أنه منذ 48 ساعة ماضية، طلبت ماليزيا بوصفها رئيس تنسيق العملية من 26 دولة مشاركة التزود بالمساعدات التقنية واللوجستية فضلاً عن الاحتياجات الدبلوماسية للبحث عن الطائرة المفقودة.

وبعد إرسال طائرة من طراز "في-3 أوريون" إلى جزر كوكس وجزيرة كريسماس، أكد رئيس الوزراء الأسترالي اليوم على أن حكومة بلاده سوف ترسل طائرتين آخرتين أحدهما من نفس الطراز والأخرى من نوع "سي-130 هركوليز" للانضمام إلى العملية.

ورداً على سؤال عن الأمل في العثور الطائرة، أفاد الوزير قائلاً استناداً إلى حقيقة عدم تلقينا أي إشارة استغاثة طارئة، لا مطالبة بدفع فدية ولا اعترافات إرهابية، فطبعاً يظل الأمل قائماً.

يذكر أن الطائرة اختفت في 8/3/2014 من عن شاشة الرادار بعد إقلاعها من مطار كوالالمبور الدولي في تمام الساعة 12:41 دقيقه بعد منتصف الليل، والتي كانت من المفترض أن تصل إلى بكين في تمام الساعة 6:30 صباحا من اليوم نفسه وكانت تحمل على متنها 239 شخصا من 15 جنسية.

 

 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017