الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
انطلاق مشروع (الإدارة الفندقية وفن الضيافة) في نابلس
تاريخ النشر: الخميس 02/04/2015 19:19
انطلاق مشروع (الإدارة الفندقية وفن الضيافة) في نابلس
انطلاق مشروع (الإدارة الفندقية وفن الضيافة) في نابلس

 انطلقت صباح اليوم في فندق الياسمين في مدينة نابلس فعاليات حفل إطلاق مشروع "الإدارة الفندقية وفن الضيافة"، والذي يأتي بالشراكة بين كلية الروضة للعلوم المهنية وفندق الياسمين، وبتمويل من الحكومة البلجيكية، وتنفيذ الوكالة البلجيكية للتنمية، ووزارة التعليم العالي ووزارة العمل.

                
وقالت منسقة المشروع وعريفة الحفل السيدة سمر أبو شمط  إن هذا المشروع جاء بعد دراسة الوكالة البلجيكية للتنمية متطلبات سوق العمل الفلسطيني، وايجاد حاجته إلى التخصصات المهنية وخاصة في مجال الفندقة وإدارة المطاعم، خاصة أن هذا التخصص غير متوفر بكثرة في منطقة شمال الضفة الغربية.

وأضافت أن مدة هذا المشروع ستمتد إلى سنة كاملة، وسيستهدف 15 طالبا من طلبة الفندقة، إضافة إلى 10 من المدربين والمحاضرين والمشرفين.

وعن شراكة كلية الروضة في المشروع قال عميد الكلية الأستاذ صالح عبد الهادي إننا نفتقر في فلسطين إلى التخصصات الفندقية، ويأتي هذه المشروع ليفتح الباب للتزكيز عليها خاصة مع ازدياد أعداد الفنادق والمطاعم الفلسطينية. وأضاف أن كلية الروضة هي الكلية الوحيدة التي تدرس هذا التخصص في مناطق شمال الضفة الغربية.

وقال السيد سالم الحنتولي مدير فندق الياسمين إن هذا المشروع يتميز بأنه يفتح المجال للطلاب لتطبيق ما يتعلمونه في الكلية بشكل عملي في الفندق، كما يتمنى أن تنتقل هذه التجربة لباقي الفنادق والمطاعم في كافة أنحاء الضفة الغربية.

أما المهندس نصر غانم مدير المشروع البلجيكي لتعزيز بناء قدرات مؤسسات التعليم المهني والتدريب التقني في فلسطين، فقال إن أهم ما يميز هذا المشروع عن غيره من المشاريع أنه يستهدف نوعية المهن التي تحتاجها المحافظة في مجال الفندقة وخدمات المطاعم، وقد تم بناء العلاقة مع مؤسسة مهنية ليتم تقاسم الأدوار، لتطبيق الجانب النظري بشكل عملي، للوصول إل النتائج المرجوة من المشروع.

وأضاف أن الطالب وبعد أن يتلقى المعارف النظرية الأساسية للمهنة، ينتقل إلى مؤسسات سوق العمل لتلقي المهارت العملية التي يحتاجها سوق العمل طيلة مدة البرنامج التي تتراوح بين سنة وسنتين، وبهذا نتكفل بتسليحه بالمهارات العملية المطلوبة لدى أصحاب العمل، وبالنتيجة غالبا ما يتم توظيفهم في مكان العمل أو أعمال مشابهة.
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017