الرئيسية / الأخبار / دولي
مواطنون امريكيون يرفعون دعاوى ضد قيادات فلسطينية
تاريخ النشر: السبت 04/04/2015 21:48
مواطنون امريكيون يرفعون دعاوى ضد قيادات فلسطينية
المحامية نيتسانا دارشن لايتر

وصل الى مواقع اخبارية بيان صادر عن تنظيم القانون باسرائيل جاء فيه :" ان 26 مواطنا امريكيا قاموا برفع دعوى قضائية ضد قيادات فلسطينية من حركة حماس، بشبهات جرائم حرب نفذت على ايديهم، من خلال توجيه ضربات صاروخية الى مطار بين جوريون الدولي بمدينة تل ابيب خلال حرب الجرف الصامد".

وقالت منظمة القانون التي يقوم من خلالها المواطنون الامريكيون برفع الدعوى " ان لمكتب القضاء الامريكي صلاحيات تمكنه من التحقيق بجرائم حرب نفذت من قضاع غزة، والتي يكون المتضرر بها مواطنون امريكيون، وطائرات امريكية".

الدعوى تشمل على تفاصيل وساعات تضرر المسافرين الامريكيين 

واضاف البيان:" ان 26 مواطنا امريكيا طلبوا من سلطة القضاء الامريكية تقديم قياديين من حماس الى المحكمة بسبب قيام مخربين فلسطينيين بتوجيه صواريخ الى مطار بن غوريون الدولي والتي تسببت لهم بالرعب والتوجه الى الملاجئ بالمطار ، بالاضافة الى تضرر مسافرين بالرحلة الامريكية التي طارت من نيويورك الى مطار تل ابيب والتي تحمل رقم 468 والتي قام قائدها بالغاء الهبوط بالمطار وتوجيه الرحلة الى مطار اخر بالعاصمة الفرتسية باريس بسبب تهديد الضربات الصاروخية التي كانت توجه للمطار! حيث يتم من خلال الدعوى تقديم قياديين من حماس ومنفذي عمليات الاطلاق الى المحكمة".

وقد ذكر البيان اسماء الاشخاص القياديين بحركة حماس والتي رفعت الدعوى ضدهم من بينهم خالد مشعل . ويأتي تقديم الدعوى من قبل رئيسة تنظيم القانون باسرائيل المحامية نيتسانا دارشن لايتنير من رمات غان،  والمحامي روبرت طولتشين.

 

 السلطة الفلسطينية تقدم هي الاخرى دعوى بقضايا جرائم حرب اسرائيلية

هذا واشار البيان ان :"الدعوةىحملت  تفاصيل حول عمليات اطلاق الصواريخ والتواريخ والساعات التي تضرر بها المواطنون الامريكيون، يشار الى ان السلطة الفلسطينية اعلنت انها ستقدم وللمرة الاولى دعوة شاملة على جرائم حرب نفذتها اسرائيل كما ذكرت السلطة الفلسطينية ". كما جاء بالبيان الصادر عن تنظيم القانون باسرائيل.

 

مصادر

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017