memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia"> memantin iskustva memantin kosten memantin wikipediaرام الله، 6 نيسان 2015 - أصدرت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال- فلسطين "> الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال تصدر تقريرها السنوي 2014<div style="display:none">memantin iskustva <a href="http://oogvitaminer.site/memantin-uden-mad.asp">memantin kosten</a> memantin wikipedia</div> - أصداء memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia, ماليزيا,فلسطين,ارض,شركة, أصداء، asdaapress، أخبار، فلسطين، تلفزيون، نابلس، القدس، اعتقالات، أسرى، سياسة، أخبار الفن، تكنولوجيا، أمين أبو ورده"> memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia" /> memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia" />
الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال تصدر تقريرها السنوي 2014
memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia
تاريخ النشر: الأثنين 06/04/2015 18:35
الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال تصدر تقريرها السنوي 2014<div style=memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia
" border="0" src="../Uploads/Image/1097440317872592192.jpg" title="الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال تصدر تقريرها السنوي 2014
memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia
">
الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال تصدر تقريرها السنوي 2014
memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia
memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia
">
memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia
">
أنشر
memantin iskustva memantin kosten memantin wikipediahttp://www.asdaapress.com/?ID=10975">
واتس آب
memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia">
لينكدإن
memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia">
memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia">

 رام الله، 6 نيسان 2015 - أصدرت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال- فلسطين تقريرها السنوي لعام 2014.

وتناول التقرير إنجازات الحركة خلال عام 2014 من حيث عملها ضمن برنامج الحماية والتفعيل المجتمعي الذي يشمل وحدتي التفعيل المجتمعي وعدالة الأطفال وبرنامج المساءلة والمساعدة القانونية الذي يشمل وحدات التوثيق والمساعدة القانونية والبحث والمناصرة إضافة إلى التقرير المالي لسنة 2014 المدقق والمعتمد من شركة "برايس وتر هاوس كوبرس" للتدقيق.

 

وذكر التقرير أن الحركة وثقت استشهاد 550 طفلا في قطاع غزة خلال عام 2014 - منهم 547 طفلا استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع في تموز 2014 - وطفلان استشهدا برصاص الاحتلال في القطاع قبل العدوان وطفل استشهد بسبب القذائف غير المنفجرة بعد انتهاء العدوان.

 

أما في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية فأوضح التقرير أن الحركة وثقت استشهاد 13 طفلا منهم 11 استشهدوا جراء استخدام الذخيرة الحية من قبل قوات الاحتلال إضافة لتوثيق 9 أطفال أصيبوا بسبب عنف المستوطنين في الضفة الغربية في حين بلغ مجموع الأطفال المصابين الذين وثقتهم الحركة بسبب عنف وهجمات قوات الاحتلال بالضفة الغربية وقطاع غزة 461 طفلا.

 

وأشار التقرير إلى أن الحركة وثقت حالة واحدة استخدمت فيها قوات الاحتلال الإسرائيلي طفلا فلسطينيا يبلغ من العمر 16 عاما كدرع بشري - جرى اعتقاله لمدة خمسة أيام - تعرض خلالها لاعتداء جسدي واستخدم للبحث عن أنفاق داخل القطاع، إضافة لتوثيق خمسة اعتداءات على المدارس.

 

كما عملت الحركة - من خلال وحدة التفعيل المجتمعي - على تفعيل دور المجتمع المحلي في خلق بيئة صديقة للطفل من خلال اعتماد نهج الحماية المبني على المجتمع الذي يعمل أساسا على تحفيز جميع أفراد وفعاليات المجتمع بما في ذلك الأكاديميين والمهنيين والمؤسسات والأطفال والآباء والأمهات، والإعلاميين وغيرهم لتطوير برامج قائمة على حماية حقوق الأطفال وتمكين الأطفال من التعبير عن آرائهم في القضايا التي تمس حياتهم.

 

وعملت الوحدة – كذلك - على تطوير المؤسسات القاعدية، وفي إطار تعزيز نهج الحماية المبني على المجتمع تم تطوير خمس مؤسسات مجتمعية في خمس محافظات لتحسين حالة حقوق الطفل، وهي جمعية سهل البقيعة في عاطوف بمحافظة طوباس ومركز يامن الثقافي واﻻجتماعي في مادما بمحافظة نابلس وجمعية البر والإصلاح في عزون بمحافظة قلقيلية ومركز "سوا" لتنمية المجتمع في حزما بمحافظة القدس، وجمعية المحاور الخيرية في الخليل استفاد منها 422 مشاركا ومشاركة منهم 301 طفل.

 

وبين التقرير أن وحدة عدالة الأطفال في الحركة مثلت العام الماضي 81 طفلا في خلاف مع القانون كما مثلت 9 أطفال أمام محكمة الاستئناف وتابعت 30 طفلا ضحية عنف مجتمعي تم تحويلهم إلى شبكات حماية الطفولة، و13 حالة أخرى جرى تحويلها إلى مؤسسات مختصة للحصول على خدمات نفسية اجتماعية، ورصدت وتابعت حالة 14 طفلا ضحية استغلال اقتصادي تم تحويلهم للمتابعة الاجتماعية وإعادة التأهيل والإعادة إلى المدارس إضافة لعمل الوحدة مع أطراف نظام قضاء الأحداث في فلسطين ومراقبة أداء النظام ومراكز الاحتجاز للأطفال في خلاف مع القانون.

 

وتطرق إلى عمل الوحدة القانونية المتمثل بالدفاع عن الأطفال الفلسطينيين المعتقلين أمام المحاكم الإسرائيلية (العسكرية والمدنية).

 

 وفي هذا الإطار استلم محامو الوحدة خلال الفترة المشمولة بالتقرير، 114 ملفا جديدا منها 3 حالات تم الإفراج عنها لدى الشرطة بشروط معينة، و18 حالة جرى إطلاق سراحها دون شروط وتم الإفراج عن 5 حالات من المحاكم بشروط معينة وإغلاق 109 ملفات بأحكام مختلفة، كما تمكنوا من استخدام المعلومات التي تم جمعها عن الانتهاكات أثناء الاعتقال والمحاكمة لأهداف المناصرة على المستوى الدولي، لتسليط الضوء على مثل هذه الممارسات والانتهاكات وفضحها.

 

كما أطلقت الوحدة خلال عام 2014 حملة "اعرف حقوقك" للأطفال الفلسطينيين التي ركزت على تمكين وتثقيف الأطفال لضمان حقوقهم الأساسية خلال احتجازهم في نظام الاحتجاز العسكري الإسرائيلي.

 

وأوضح التقرير أن من النشاطات التي نفذتها وحدة المناصرة في الحركة - المتمثل عملها بمبادرات المناصرة القائمة على الأدلة من أجل كشف الانتهاكات وتغيير السياسات والممارسات التي تنتهك حقوق  الأطفال الفلسطينيين - حملة دعم لجنة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق ومساعدة لجنة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق، والشهادة في محكمة راسل حول غزة، والمشاركة في الشبكة العالمية للحقوق والتنمية، مؤتمر "الأطفال في النزاعات" في البرلمان الأوروبي.

 

كما عملت الوحدة على نشر لقطات من جريمة القتل التي تعرض لها الطفلان نديم نوارة ومحمد أبو ظاهر في 15 أيار 2014 وتعاونت مع وكالة الأبحاث التي توفر الإمكانية لوسائل الإعلام التحليلية للتحقيق في لقطات الفيديو التي صورت إطلاق النار على الطفلين، وقام فريق من المهندسين المعماريين والمختصين بتحليل لقطات من الكاميرات الأمنية لتحديد موقع قاتل الطفل نوارة.

 

وفي هذا الإطار أيضا أنتجت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فلسطين فيلما قصيرا بعنوان "هنا يرقد أخي" عن استشهاد محمد أبو ظاهر في محاولة لتوفير لمحة عن تأثير الاحتلال على الأسر الفلسطينية.

 

وقال مدير عام الحركة رفعت قسيس إن عام 2014 كان مليئا بالتحديات المؤلمة لحقوق الطفل بشكل خاص، وحقوق الإنسان بشكل عام في فلسطين والعالم العربي مضيفا أن الحركة عملت بجهد لتوثيق هذه الانتهاكات وتستمر الآن في المناصرة لمساءلة مرتكبيها، وإنهاء تهرب سلطات الاحتلال الإسرائيلي من العقاب، وتحصيل العدالة للأطفال الذين استشهدوا أو دمرت حياتهم.

 

وأردف أن هذا العام أتى بحدث محزن بشكل خاص بالنسبة لنا جميعا في الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال ولمجتمع حقوق الإنسان، وهو استشهاد الزميل هاشم أبو ماريا، منسق وحدة التفعيل المجتمعي ومنسق مكاتب الحركة في شمال وجنوب الضفة الغربية الذي استشهد جراء إصابته بالرصاص الحي في صدره من قبل قوات الاحتلال في 25 تموز عام 2014 أثناء مشاركته في مظاهرة سلمية في بيت أمر.

 

وحول إنجازات الحركة قال قسيس إن عام 2014 شهد الكثير من الإنجازات والتقدم على الصعيد الدولي، واحدة منها إنشاء مقر العمل في الولايات المتحدة كما أنشأنا مؤسسة في هولندا تسمى "التضامن مع أطفال فلسطين" ومؤسسوها وأعضاء إدارتها كلهم من المدافعين عن حقوق الإنسان من مختلف دول أوروبا، بهدف دعم عمل الحركة ومناصرة وقضايا الأطفال في فلسطين.

 

وعلى الصعيد الإقليمي بين قسيس أنه بدعم من السكرتارية الدولية للحركة العالمية للدفاع عن حقوق الأطفال في جنيف ومجلسها التنفيذي، فإن الحركة في فلسطين تقود برنامجا إقليميا لتوسيع عملها في جميع أنحاء العالم العربي، وقد تم إنشاء 10 فروع للحركة في المنطقة حتى الآن.

 

وعلى الصعيد المحلي قال قسيس إن المناصرة لدينا باتت تحصل على تغطية أكبر باستمرار وعملنا المشترك والدعم المتبادل مع منظمات حقوق الطفل وحقوق الإنسان الدولية الأخرى الآن أقوى من أي وقت مضى.

 

ويذكر أن قسيس قدم استقالته من إدارة الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في أواخر عام 2014، وانتقل للعمل في الأردن ممثلا لمنظمة الاتحاد اللوثري العالمي العاملة في شؤون اللاجئين هناك.

 

وبناء على قرار من مجلس إدارة الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فلسطين، فقد تم تعيين المحامي خالد قزمار مديرا عاما جديدا للحركة ابتداء من الأول من شهر كانون الثاني 2015.


 

memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia
">
فيسبوك
تغريد
memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia">
أنشر
memantin iskustva memantin kosten memantin wikipediahttp://www.asdaapress.com/?ID=10975">
واتس آب
memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia">
لينكدإن
memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia">
memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia">
ماليزيا
فلسطين
ارض
مواضيع ذات صلة
منذ 3 ساعات
"التعليم العالي" تعلن عن آلية لاعتماد شهادات طلبة غزة
أمس الساعة 22:07
جمعية مدرسة الامهات تناقش واقع واحتياجات النساء العاملات في المستوطنات
أمس الساعة 22:04
خلال اجتماع الهيئة العامة العادي للشركة خلف : مستمرون في تقديم الخدمة الكهربائية بأفضل جودة ونسعى لتطوير ادائنا بإستمرار .
أمس الساعة 07:26
مقتل أحمد ابو الفول برصاص الاجهزة الامنية في طولكرم
الأخبار
الاحتلال يقتحم المنطقة الغربية في نابلس ويعتقل مواطنَيّن بينهم ...
منذ 3 ساعات
الأمم المتحدة تُقدّر كلفة إعادة إعمار غزة
منذ 3 ساعات
"التعليم العالي" تعلن عن آلية لاعتماد شهادات طلبة غزة
منذ 3 ساعات
اسرائيل ترفض كشف أي معلومات عن المعتقلين الغزيين
منذ 3 ساعات
مقتل مواطن في إطلاق نار بالسيلة الحارثية
منذ 3 ساعات
210 ايام من الحرب:شهداء بالعشرات والكشف عن استشهاد مزيد ...
منذ 3 ساعات
مقالات
عيد العمال في ظل الحرب
أمس الساعة 22:02
"" بعض الإصلاح المرفوض والمطلوب من حكومة التكنوقراط الفلسطينية ...
الأربعاء 17/04/2024 14:38
"أهل غزة: شهداء الصمود وجراح الانتظار"
الثلاثاء 16/04/2024 08:42
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017