الرئيسية / الأخبار / دولي
اول سفيرة لنوايا الحسنة من ذوي الاحتياجات الخاصة
تاريخ النشر: الأربعاء 22/04/2015 14:10
اول سفيرة لنوايا الحسنة  من ذوي الاحتياجات الخاصة
اول سفيرة لنوايا الحسنة من ذوي الاحتياجات الخاصة

 منحت منظمة بعثة السلام والعلاقات الدبلوماسية التابعة للمجلس الدولي لحقوق الإنسان والتحكيم والدراسات السياسية و الاستراتيجية الاستاذة نجلاء العسيلى  تعيينا فخريا بصفتها مستشارللنوايا الحسنة والعلاقات الدبلوماسية ، تقديرا لجهودها وإسهاماته في المجالات الإنسانية.
وتمنى الأمين العام للمجلس ورئيس منظمة العلاقات الدبلوماسية, الدكتور محمد محمود الجمسى, أن تساهم الاستاذة نجلاء العسلى مع المنظمة في تقديم الاستراتيجيات والمستجدات السياسة للمضي قدما في تحقيق الأهداف التي تدعم حقوق الإنسان والسلام العالمي.
يذكر ان السيدة نجلاء العسيلى اول معاقة ترشح لهذا المنصب المشرف  ومقررالمجلس القومى لشئون الاعاقة  بالجيزة  وهى حاصلة على ما جيستير العلوم الزراعية  ودأبت من سنوات طويلة على الاهتمام بأطفال الاوتيزم وبوجة عام تهتم العسيلى بقضايا المرأة والطفل وخصوصا المعاق منهم
وتعتبرمنظمة بعثة العلاقات الدبلوماسية ورسالة السلام هي منظمة غير ربحية و غير حكومية تعمل على نطاق دولي واسع، وتهتم بمختلف القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان والبيئة ومكافحة الفساد والمرأة والتفرقة العنصرية والتنمية المستدامة والفقر
وتخضع آلية اختيار سفراء النوايا الحسنة لعملية دقيقة وحاسمة وحازمة من قبل المنظمة ، حيث تتطلب المهام شخص كفء دؤوب محب للخير.
و الأشخاص الذين يعملون كسفراء لبعثة السلام والعلاقات الدبلوماسية لابد أن يكونوا أشخاصاً على قدرٍ عالٍ من النزاهة ممن يبدون رغبة جامحة للعمل في سبيل المصلحة العامة و من لديهم حباً التطوع بصفة عامة، فضلاً عن دعم أهداف البعثة وغاياتها. و يجب أن يُبدوا التزامهم بالسعي جاهدين كي يصلوا لمسامع الجميع بما فيهم صانعي القرار.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017