memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia"> الخارجية: تصريحات نتنياهو بخصوص القدس تقوض فرص السلام. - أصداء memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia">
الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الخارجية: تصريحات نتنياهو بخصوص القدس تقوض فرص السلام.
تاريخ النشر: الأثنين 18/05/2015 12:48
الخارجية: تصريحات نتنياهو بخصوص القدس تقوض فرص السلام.
الخارجية: تصريحات نتنياهو بخصوص القدس تقوض فرص السلام.
 أدنت وزارة الخارجية تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو التي أدلى بها أمس بخصوص القدس، وترى فيها الوزارة امعاناً اسرائيلياً رسمياً في تهويد المدينة المقدسة، وفرض السيطرة الإسرائيلية بالقوة عليها، وتهديداً يومياً للوجود الفلسطيني فيها، وتزويراً علنياً لتاريخ المدينة المقدسة وواقعها. كما تدين الوزارة بشدة إقدام عشرات المستوطنين المتطرفين على اقتحام المسجد الأقصى المبارك، في سياق حملة إسرائيلية رسمية منظمة تستهدف المسجد ومحيطه، وتتواصل دون توقف وعلى مرآى ومسمع من العالم.
 
    وقالت وزارة الخارجية  إن تصريحات نتنياهو تضرب بعرض الحائط القانون الدولي، وتكيل الإهانة لإرادة المجتمع الدولي، وقرارات الشرعية الدولية التي تنص على أن القدس الشرقية جزءاً لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967. كما تهدف إلى إرضاء اليمين واليمين المتطرف في إسرائيل وبرامجه السياسية الرامية إلى تدمير حل الدولتين، وتقويض أي فرصة للسلام.
 
   وطالبت  الوزارة العالمين العربي والإسلامي بالتصدي الفاعل لهذه السياسات الإحتلالية الإحلالية في القدس، وعدم الإكتفاء ببيانات الشجب والإستنكار، وتوظيف الثقل العربي والإسلامي الاقتصادي والسياسي لحماية القدس.
 
     كما طالبت الوزارة المجتمع الدولي بوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية الرسمية وغير الرسمية في القدس، والضغط على الحكومة الإسرائيلية من أجل فتح جميع المؤسسات الفلسطينية في القدس الشرقية. كما تطالبه بمعاقبة إسرائيل ومحاسبتها على انتهاكاتها الاستفزازية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني.
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017