الرئيسية / منوعات
كيف يتمتع الأثرياء العرب بثرواتهم؟
تاريخ النشر: الأحد 23/03/2014 10:46
 كيف يتمتع الأثرياء العرب بثرواتهم؟
كيف يتمتع الأثرياء العرب بثرواتهم؟

 

كشف تقرير الثراء العالمي لعام 2014 أن دول الخليج هي الأكثر تمتعاً بحالة الرفاهية، موضحا أن بعض أثرياء العرب ينفقون أموالهم بشكل مبالغ فيه على أشياء تكون غريبة  وتتكلف مبالغ طائلة تثير الاستياء.

 

ورصد التقرير - بحسب ما ذكرت صحيفة البيان الإماراتية  شراء ثري خليجي ساعة من لندن سعرها 5ملايين جنيه إسترليني وكانت هذه الساعة الوحيدة من نوعها التي صنعتها الشركة.

 

ورصد أيضا إنفاق أحد الأثرياء العرب 6 ملايين جنيه إسترليني في شراء الهدايا من المتجر العالمي هارودز أحد المتاجر المفضلة للتسوق عند العرب في لندن.

 

وقال التقرير إن أميراً عربياً قدم عرضا مغريا لعارضة الأزياء الألمانية كلوديا شيفر بمبلغ 1.5 مليون دولار مقابل تناول العشاء معه، بينما رفضت كلوديا هذا العرض ووافقت عليه عارضة أخرى.

 

وأغرب ما رصده التقرير قيام ثري عربي بشراء تيس بمبلغ 13 مليوناً، ويعتبر هذا أكبر مبلغ في العالم يتم دفعه في تيس، إلا أنه دافع عن رأيه وما فعله بأن هذا التيس من سلالة نادرة ويستحق ما تم دفعه فيه.

 

ورصد قيام ثري آخر بشراء حوض استحمام بمبلغ 6 ملايين، والسبب في ارتفاع السعر أن الحوض مصنوع من حجر نادر اسمه كايجو وهو موجود منذ آلاف السنين ويستخدم في أغراض علاجية.

 

كما قام رجل أعمال بشراء حذاء منتصر الزيدي الذي ألقاه على الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن مقابل 10 ملايين دولار.

 

واشترى ثري عربي عملة فلسطينية نادرة قديمة، وهي ورقة بقيمة 100 جنيه فلسطيني ويرجع تاريخها إلى 40 عاماً، بمبلغ 100 ألف دولار.

 

وانتهى التقرير بقيام أحد الأثرياء العرب بإنفاق ما يتعدى 50 ألف دولار مقابل الحصول على آي باد مطلي بالذهب ومرصع بالأحجار والبلاتين.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017