الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
مركز إبداع المعلم يعقد دورة تدريبية في الإعلام الإقتصادي
تاريخ النشر: السبت 30/05/2015 14:52
                       مركز إبداع المعلم يعقد دورة تدريبية في الإعلام الإقتصادي
مركز إبداع المعلم يعقد دورة تدريبية في الإعلام الإقتصادي

  رام الله-أصداء- مريم شواهنة - عقد مركز إبداع المعلم  دورة  تدريبية في مجال الإعلام الاقتصادي، بمشاركة 35  طالب إعلام من جامعات مختلفة في الضفة الغربية، وتهدف هذه الدورة إلى تفعيل المشاركة المجتمعية في الرقابة على الموازنات  العامة والإصلاح الضريبي .

 

وتطرق المدرب عبد الكريم سمارة في اليوم الأول حول كيفية حساب موازنات البلديات، بالإضافة إلى شرح بعض المصطلحات والمضامين الاقتصادية، كما تخلل جلسة نقاشية بمشاركة الطلاب حول ما تقدمه بلدياتهم وكيفية تحسينه.

فيما تطرق المدرب نضال عويضات حول حق  الحصول والوصول للمعلومات، وكذلك قراءة لأهم قوانين الدستور الفلسطيني فيما يتعلق بحق الوصول للمعلومات، وكذلك تحليل لبنود اتفاقية باريس الاقتصادية.

وقال المدرب عبد الكريم سمارة خلال الدورة: "إن الدورة كانت مناسبة للوقوف على مدى وعي صحفيي المستقبل للمسؤولية الاجتماعية، ولحقوقهم كصجفيين وكمدققين اجتماعيين وكمواطنيين إزاء أداء وإدارة المجالس المحلية لجهة إيفاء الاخيرة بدورها في انصاف الفئات المهمشة والاطفال والنساء والفقراء .

  وقالت مديرة التربية المدنية هلا القبج: "إن الدورة تهدف إلى تمكين الشباب الفلسطيني من مجموعة من المعرفة المسلحة  بمنظومه قيم النزاهه و الشفافيه وادوات مكافحه الفساد .

وأضافت: " هذا التدريب يأتي  ضمن مشروع المشاركه المجتمعيه في الرقابه على الموازنات العامه والاصلاح الضريبي الذي ينفذه مركز ابداع المعلم بالشراكه مع موسسه اريج وائتلاف امان وموسسه مفتاح وبتمويل من موسسه اوكسفام نوفب.

     وأشارت ساجدة السويطي، إحدى المشاركات في الدورة،  أنها  استفادت من المعلومات القيمة خلال هذه الدورة، وتعلمت  ما هو جديد الإعلام الإقتصادي  وبينت هذه الدورة لها أن الإعلام الفلسطيني يحتاج إلى إعلاميين مختصين بالشأن الاقتصادي من أجل التأثير وتغيير الاتفاقيات التي وقعت ما بعد أوسلو حول الاقتصاد الوطني.  

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017