الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
المحافظ الخندقجي يستقبل القنصل البريطاني العام ويطلعه على واقع المحافظة
تاريخ النشر: الأحد 31/05/2015 10:26
المحافظ الخندقجي يستقبل القنصل البريطاني العام ويطلعه على واقع المحافظة
المحافظ الخندقجي يستقبل القنصل البريطاني العام ويطلعه على واقع المحافظة

 استقبل اللواء ربيح الخندقجي محافظ طوباس والاغوار الشمالية يوم امس القنصل البريطاني العام د. أليستر مكفيل ووفد دبلوماسي رفيع المستوى من القنصلية البريطانية وذلك بحضور نائب المحافظ احمد اسعد و رؤساء البلديات والهيئات المحلية والغرفة التجارية والحكم المحلي وكادر المحافظة .

واطلع المحافظ ، القنصل البريطاني العام خلال اجتماع مع رؤساء البلديات والهيئات المحلية والغرفة التجارية والحكم المحلي على واقع المحافظة وما تعانيه من انتهاكات الاحتلال المستمرة بحق قطاعاته المختلفة والتي تعيق تحقيق تطور اقتصادي واجتماعي وتنمية تحقق رفعة في تقديم الخدمات الاساسية للمواطنين في التجمعات السكانية وخاصة التي تتعرض لانتهاكات يومية لا سيما بالاغوار الشمالية وما تخلفه التدريبات العسكرية والانتهاكات من تدمير للبنية التحيتة والقطاع الزراعي على حد سواء .

واستعرض رؤساء البلديات والهيئات المحلية والغرفة التجارية والحكم المحلي عدد من الاحتياجات التي تساهم في النهوض بالوضع الاقتصادي وترفع من مستوى الخدمات التي يتلقاها المواطنون والتي تحتاج الى دعم من الجهات الدولية وضغط على الاحتلال الاسرائيلي الذي يرفض توسيع المخططات الهيكلية لعدد من القرى والتجمعات ويحرم سكانها من ابسط مقومات العيش الكريم نتيجة لتقويضه عمل مؤسسات الحكومة والمؤسسات المحلية والدولية .

 

وشملت جولة القنصل البريطاني العام قرى العقبة وعين البيضاء وعاطوف حيث اجتمع السيد مكفيل مع المجالس المحلية واستمع لاحتياجاتهم ومعاناة تجماعاتهم في ظل اجراءات الاحتلال التي تعيق حياتهم الطبيعية وتطور مناطقهم وتوسعها الطبيعي .

كما اطلع القنصل البريطاني العام على عدد من المشاريع والمصانع الغذائية في قرية العقبة وزار مصنع تغليف وتعبئة البطاطا ومصنع زادنا للتصنيع الغذائي في الفارعة وكشدة ، مشيداً بما يحققه القطاع الزراعي من نهضة رغم الامكانيات المتواضعة ، مشيرا الى العمل على دعمه لبعض المشاريع في المستقبل القريب ومن خلال مؤسساتها الدولية العاملة في فلسطين.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017