الرئيسية / الأخبار / اقتصاد وأعمال
'الاتصالات' توزع 66 مليون دينار من أرباحها على المساهمين
تاريخ النشر: الخميس 27/03/2014 05:32
'الاتصالات' توزع 66 مليون دينار من أرباحها على المساهمين
'الاتصالات' توزع 66 مليون دينار من أرباحها على المساهمين

 صادقت الهيئة العامة لشركة الاتصالات الفلسطينية، اليوم الأربعاء، على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين، بنسبة 50% من رأس المال، بواقع 50 قرشا للسهم الواحد.

وتشمل نسبة التوزيع المقرة 40% عن أرباح الشركة لعام 2013 و10% كتوزيع نقدي استثنائي للمساهمين المقيّدين في سجلات الشركة حتى تاريخ انعقاد الهيئة العامة، وذلك عن استثماراتها الشركة خلال العام الماضي، والتي حققت نتائج جيدة خصوصا حصتها في البنك العربي وشركة فلسطين للتنمية والاستثمار 'باديكو'.

 ويصل المبلغ الإجمالي للأرباح التي ستوزعها 'الاتصالات الفلسطينية' على المساهمين حوالي 66 ملبون دينار أردني، على أن تبدأ عملية التوزيع خلال الأسابيع القليلة المقبلة وسيتم الإعلان عنها في حينه.

وعقدت الهيئة العامة العادية للشركة اجتماعها السنوي السابع عشر في رام الله وغزة عبر تقنية الفيديو كونفرنس، برئاسة صبيح المصري رئيس مجلس الإدارة، وحضور أعضاء مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي للشركة عمار العكر، ومراقب الشركات في وزارة الاقتصاد الوطني حاتم سرحان، وممثلين عن هيئة سوق رأس المال وبورصة فلسطين، والمستشار القانوني للشركة، ومدقق الحسابات الخارجي لها، وحملة أسهم تتجاوز 86% من إجمالي الأسهم المكتتب بها وعددها حوالي 131.62 مليون سهم.

وناقشت الهيئة العامة نتائج أعمال الشركة لعام 2013، وصادقت على التقريرين الإداري والمالي، وتقرير مدقق الحسابات الخارجي.

وتظهر البيانات المالية المدققة لأكبر شركة فلسطينية من حيث القيمة السوقية، أنها حققت صافي ربح، بعد الضريبة، بلغ حوالي 92 مليون دينار أردني في عام 2013 بزيادة 11.8% عن عام 2012، فيما تجاوز إجمالي أصول الشركة في نهاية السنة 666 مليون دينار، وبلغ صافي حقوق المساهمين حوالي 503 ملايين دينار.

وفي كلمته إلى المساهمين، قال المصري إن النمو الثابت والمتواصل في الأداء المالي لشركات المجموعة ناجم عن الخطط المدروسة التي اتبعتها إدارتها لتنفيذ عملياتها، والتي اتسمت بالمرونة من حيث التعامل مع المتغيرات السياسية والاقتصادية والاستثمارية، مع الالتزام بالاستجابة لاحتياجات وتطلعات السوق من جهة، وكذلك مصلحة مساهمي الشركة والمحافظة على عوائدهم الاستثمارية من جهة أخرى.

واعتبر أن الظرف الحالي الذي تعيشه فلسطين هو ظرف استثنائي بكل المقاييس، وهو ما يشكل تحديا كبيرا أمام كافة المؤسسات لا سيما القطاع الخاص، إلا أن ما حققته مجموعة الاتصالات الفلسطينية يبرهن على قدرة المجموعة وثباتها في مواصلة العمل والنمو في ظل مثل هذه الظروف.

وأضاف المصري 'تؤمن المجموعة أن تجربتها تشكل حافزا لمواصلة العمل ومواجهة التحديات، ونحن نفخر بحمل هذه الأمانة وهذه المسؤولية، وسنسخر كافة إمكاناتنا للحفاظ على الريادة وللحفاظ كذلك على حقوق مساهمينا الذين وثقوا بنا، وعلى حق جمهورنا من المشتركين في الحصول على خدمات تكنولوجية متطورة، وحق فلسطين علينا في تقديم تكنولوجيا مبدعة وخلّاقة ستسهم في تعزيز أركان دولتنا'.

من جهته، قال العكر إن هذه النتائج تترجم جهود كوادر الشركة وموظفيها في العمل الجاد من أجل توفير الخدمات المتطورة التي يستحقها المشتركون، وبما يتوافق والرؤى الحكيمة التي وضعها مجلس إدارة المجموعة، إضافة إلى ثقة الساهمين والمشتركين.

-وفا

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017