الرئيسية / الأخبار / فلسطين
البدء بالتوقيت الصيفي اعتبارا من منتصف ليلة الجمعة
تاريخ النشر: الخميس 27/03/2014 11:27
البدء بالتوقيت الصيفي اعتبارا من منتصف ليلة الجمعة
البدء بالتوقيت الصيفي اعتبارا من منتصف ليلة الجمعة

 بساعة واحدة ، (60) دقيقة إلى الأمام، في تمام الساعة الثانية من فجر الجمعة، إذ تتحول الساعة الثانية فجرا إلى الساعة الثالثة فجرا .


وفي سياق متصل، قرر مجلس الوزراء الفلسطيني خلال جلسته التي عقدها في رام الله كذلك، بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين، وذلك بتقديم عقارب الساعة (60) دقيقة إلى الأمام، اعتباراً من منتصف ليلة الجمعة أيضا .

شركات الهواتف الخلوية توصي بالتأكد من ضبط الساعة الأوتوماتيكية


هذا وقد باشرت شركات الهواتف الذكية بإرسال رسائل نصية إلى زبائنها توصي فيها، بالتأكد من ضبط الساعة اوتوماتيكيا ، والتأكد من الوقت والتاريخ، قبل موعد الانتقال للتوقيت الصيفي.


ويجدر التذكير أيضا ، لمن أبقى هاتفه الذكي على توقيت اليونان ، منذ الانتقال للتوقيت الشتوي في العام الماضي ، يجب إعادة ضبط المنطقة الزمنية إلى توقيت فلسطين، وتحويل الضبط إلى الاوتوماتيكي بدل اليدوي، بحيث يتم بدء العمل بالتوقيت الصيفي هذا العام في اليونان في 30 آذار .


كما يوصى بتسجيل المواعيد لمن اعتاد على يوميات، الهواتف الذكية، قبل موعد الساعة الصيفية، والتأكد من انتقال الساعات حسب الموعد الصحيح بعد انتقال التوقيت الصيفي.

بلبلة كبيرة شهدتها البلاد عند الانتقال للتوقيت الشتوي بسبب الهواتف الذكية


يشار إلى أن العام الماضي شهد الكثير من البلبلة، عند الانتقال للتوقيت الشتوي بسبب الهواتف الذكية المبرمجة مسبقا، وطلب في حينه من أصحاب الهواتف الذكية من قبل شركات الهواتف الخليوية، نقل المنطقة الزمنية يدويا إلى أثينا وتغيير تطبيق المنطقة الزمنية تلقائيا إلى يدويا، قبل بدء التوقيت الشتوي أيلول الماضي .

كما أوصت حينه الشركات الخليوية عدم الاعتماد على ساعة المنبه في الهواتف الذكية والحواسيب، غير أن هذه النصائح ، لم تكف في حينه وتسبب الانتقال للتوقيت الشتوي بالكثير من البلبلة بين الجمهور . 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017