mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke"> غرفة تجارة وصناعة نابلس وعدد من اعضاء هيئتها العامة يزورون ميناء حيفا - أصداء mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / اقتصاد وأعمال
غرفة تجارة وصناعة نابلس وعدد من اعضاء هيئتها العامة يزورون ميناء حيفا
تاريخ النشر: السبت 29/03/2014 20:47
غرفة تجارة وصناعة نابلس وعدد من اعضاء هيئتها العامة يزورون ميناء حيفا
غرفة تجارة وصناعة نابلس وعدد من اعضاء هيئتها العامة يزورون ميناء حيفا

 نظمت غرفة تجارة وصناعة نابلسزيارة ميدانية لميناء حيفا يوم امس الاول بالترتيب والتعاون مع ادارة الميناء ، وشارك فيها رئيس واعضاء من مجلس ادارة الغرفة اضافة لعدد من رجال اعمال تجار محافظة نابلس المستوردين.

وقد جاءت الزيارة بمبادرة من غرفة تجارة نابلسبهدف الاطلاع على آليات العمل والإجراءات المتبعة في ميناء حيفا بشكل عام ، في سياق تعريف الهيئة العامة للغرفة على ذلك.

وكان في استقبال وفد الغرفة التجارية والتجار الرئيس التنفيذي لميناء حيفاوطواقم العمل في الميناء ، اضافة الى رئيس غرفة تجارة وصناعة الناصرة والجليل عامر صالح ومديرهاالعام هاني الفار ، وجرى ترتيب وتنسيق الزيارة بتعاون مع مكتب الارتباط المدني في نابلس ومديره مهند شاور الذي رافق الوفد في الزيارة .

ونوه رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس حسام حجاوي باسم اعضاء الغرفة والوفد المرافق الى العديد من المشاكل التي تواجه المستوردين من حيث عدم تكامل الفحص الامني والجمارك والخدمات اللوجستية (التخزين والتحميل والنقل) ، وتأخير اجراءات الجمرك مما يؤدي الى زيادة التكلفة على التاجر ، والبيروقراطية في ارسال السلع والبضائع للفحص الى معهد المواصفات في تل أبيب ، وتشغيل معبر الجلمة وارتباطه بسرعة التخليص من ميناء حيفا. وطالب حجاوي بضرورة اعطاء ميزات وحوافز للتاجر من اجل التعامل مع ميناء حيفا ، وضرورة العمل على عدم تأخير الفحص في معهد المواصفات ، كما طالب بضرورة عقد ورشة عمل خاصة مع المكوس والجمارك الاسرائيلية والاطراف ذات العلاقة من الجانب الفلسطيني.

وفي حديثه ، رحب الرئيس التنفيذي للميناء بوفد غرفة تجارة نابلس رئيسا واعضاء وتجار ، واثنى على هذه الزيارة الهامة مقدرا الإرادة القوية والظروف الصعبة التي يعمل بها التاجر الفلسطيني. وقدم عرضا مسهبا تفصيليا للمزايا التي يتمتع بها ميناء حيفا ، وقال ان ميناء حيفا وادارته على جاهزية لتقديم كل المساعدة للتجار والمستوردين الفلسطينيين سواء في تصدير بضائعهم او استيرادها.

وقد جرى خلال هذا اللقاء طرح العديد من الاسئلة والاستفسارات من قبل رجال الاعمال والتجار المستوردين حول مواضيع متعددة ذات علاقة بالتخليص الجمركي للبضائع ، والفحوصات المطلوبة للسلع ، والمعوقات المتعلقة بإغلاق الحواجز خلال فترة التخليص للحاويات من الميناء ،وتولت ادارة الميناء الاجابة عليها.

وفي نهاية اللقاء ،قام الوفدبزيارة ميدانية للميناء للتعرف على آليات الفحص الامني، كما تم الاطلاع عن كثب على طريقة المسح الضوئي للحاويات ، وقد تم التأكيد على ان تسريعتخليص الحاويات للوصول الى اصحابها في موعدها المحدد.

واتفق في نهاية الزيارة على قيام الاخوة المستوردين باستيراد شحنة واحدة من اجل تجربة آليات العمل على الواقع.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017