الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
1000 اسير فلسطيني يقضون 15 سنة فأكثر في السجون
تاريخ النشر: الأربعاء 26/08/2015 11:23
1000 اسير فلسطيني يقضون 15 سنة فأكثر في السجون
1000 اسير فلسطيني يقضون 15 سنة فأكثر في السجون

  

قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان 1000 اسير فلسطيني يقضون 15 عاما فأكثر في سجون الاحتلال ، من بينهم 30 اسيرا يقضون اكثر من 20 عاما أقدمهم الاسيرين كريم يونس وماهر يونس والاسيرة لينا جربوني و ذلك من مجموع الاسرى البالغ عددهم 6000 اسير.

 

وأشار قراقع ان اي عودة للمفاوضات او ترتيبات سياسية يجب ان تستند الى اطلاق سراح آلاف الاسرى من سجون الاحتلال وخاصة الذين يقضون اكثر من 15 عاما بالسجون والقيادات الفلسطينية وعلى رأسهم مروان البرغوثي واحمد سعدات والشوبكي ، اضافة الى المرضى من الحالات الخطيرة جدا.

 

واوضح ان الرئيس ابو مازن اوقف عملية المفاوضات بسبب عدم التزام اسرائيل بإطلاق سراح الاسرى ، وان الرؤية الفلسطينية تستند الى اطلاق سراح الآلاف من الاسرى وليس فقط الدفعة الرابعة خاصة ان هناك التزامات سابقة بهذا الخصوص لم تنفذها حكومة نتنياهو.

 

ودعا قراقع الولايات المتحدة الامريكية الى عدم اطلاق سراح الجاسوس الاسرائيلي بولارد دون اطلاق سراح آلاف الاسرى الفلسطينيين اذا ارادت ان تكون طرفا نزيها ومتوازنا في اية ترتيبات سياسية مستقبلية حول الصراع الفلسطيني الاسرائيلي.

 

وحذر قراقع ان الاسرى اصبحوا قنبلة موقوتة في السجون ، وأن اي تجاهل لشملهم في اي حل سياسي سيفجر الوضع بشكل شامل.

 

اقوال قراقع جاءت خلال استقباله الاسير المحرر زياد نواورة في بيت لحم والذي قضى 13 عاما في سجون الاحتلال الاسرائيلي وبمشاركة وفد من هيئة شؤون الاسرى والمحررين.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017