الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
خطوات تضامنية وتهديد بتوسيع نطاق الاضراب المفتوح في السجون
تاريخ النشر: السبت 19/09/2015 13:26
خطوات تضامنية وتهديد بتوسيع نطاق الاضراب المفتوح في السجون
خطوات تضامنية وتهديد بتوسيع نطاق الاضراب المفتوح في السجون

 افادت هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان 7 اسرى اداريين يواصلون اضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الثلاثين على التوالي، جميعهم يقبعون في العزل الانفرادي وفي ظروف صحية سيئة جدا.

 

وقالت الهيئة ان استمرار عزل الاسرى المضربين في أقسام الجنائيين وبعد ان تردت اوضاعهم الصحية خاصة ان جميعهم يمتنعون عن تناول المدعمات اصبح بشكل خطرا حقيقيا على حياتهم ، وان عزلهم يأتي في سياق كسر اضرابهم بالقوة.

 

وقالت الهيئة ان الاسرى المضربين فقدوا من اوزانهم الكثير وجميعهم لم يعد قادرا على الحركة او الوقوف، ويشعرون باوجاع شديدة في أجسامهم بسبب الاضراب وان بعضهم من المرضى والمصابين، كالاسيرين نضال ابو عكر وبلال الصيفي.

 

والاسرى هم: نضال ابو عكر، يقبع في عزل سجن عسقلان، بلال الصيفي، يقبع في عزل مجدو،غسان زواهرة، يقبع في عزل ايشل، بدر الرزة، يقبع في عزل النقب، منير ابو شرار، يقبع في عزل النقب، شادي معالي، يقبع في عزل ديكل، سليمان سكافي، يقبع في عزل نفحة.

 

وافادت هيئة الاسرى ان الاسرى في عدة سجون ارجعوا وجبات الطعام السبت 19/9/2015 تضامنا مع الاسرى المضربين وهددوا بتوسيع نطاق التضامن والشروع في اضرابات مفتوحة اذا لم تستجب حكومة اسرائيل لمطالب المضربين.

 

وحملت هيئة الاسرى المسؤولية التامة عن انفجار الوضع بالسجون لحكومة اسرائيل بسبب قوانينها التعسفية والمخالفة للقوانين الدولية وعلى رأسها قانون الاعتقال الاداري.

 

ودعت الهيئة الى تفعيل حملة دولية متواصلة وضاغطة لإجبار حكومة اسرائيل على وقف الاعتقال الاداري.

 

وذكرت الهيئة ان الاسيرين كايد ابو الريش وبلال كايد قد علقوا اضرابهما عن الطعام.


--
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017