الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
مكتبة عبد الله بن عباس تستضيف عددا من مدارس المحافظة
تاريخ النشر: الأربعاء 16/12/2015 09:50

 نظمت مكتبة عبد الله بن عباس عدة نشاطات وفق جدولها الشهري الذي يتم وضعه بناء على الأهداف التي أنشأت المكتبة لأجلها وهي خدمة الطلبة وتسهيل الأمور التعليمية وتوفير جو مناسب  للقراءة والدراسة ، وهو ما يقوم به الطاقم المسؤول عن عمل المكتبة ، وهدفوا من خلال برنامجهم استضافة عدة مدارس لتعريف الطلاب والطالبات على آلية عمل الاستعارة للكتب ونوعية الكتب المتوفرة في المكتبة .

حيث استضافت المكتبة  عدة مدارس منها مدرسة عمر المختار للإناث ومدرسة سعيد بن عامر ومدرسة محمد تفاحة للإناث ومدرسة كوثر يعيش الأساسية المختلطة  و مدرسة بيسان الأساسية للإناث ،  وسعت تلك  الزيارات لتعريف الطلبة على أقسام المكتبة وكيفية استعارتهم للكتب، وعمل بطاقات سنوية للانضمام إلى أعضاء المكتبة،وتم تعريف الطلبة بنشأة المكتبة ومؤسسيها وأهدافها ونظام الإعارة فيها ، واختتمت الزيارة بالتجوال داخل أقسام المكتبة وعرض فيديوهات حول نشاطات جمعية التضامن و أهمية الاختراعات في حياة الإنسان وذلك في قاعة الحاسوب التابعة للمكتبة .
وكما نظمت المكتبة استضافة (لمؤسسة انجاز) كان هدفها التحاور وفتح باب النقاش عن إنجازات المؤسسة وإعطائهم فرصة للتعبير عن مشاريعهم المستقبلية وعن فكرة مؤسستهم و ما ستعود به من نفع على المجمتع .
ودعم منها للعمل والتعلم وتشجيع الطلاب على التنافس داخل وخارج المنهاج التعليمي نظمت المكتبة امتحان (JUNIOR TOEFL)و(PRIMARY TOEFL) لطلاب المدارس الإسلامية التابعة لجمعية التضامن الخيرية ،وذلك بالتعاون مع مركز عمرا لتقنية المعلومات بنابلس ،وقد شارك في هذا الامتحان عدد كبير من طلاب وطالبات المدارس الإسلامية للذكور والإناث .وقد قام الدكتور علاء مقبول رئيس الجمعية والسيدة ختام الجوهري رئيسة مكتبة عبد الله بن عباس بمتابعة سير الامتحان وتشجيع الطلبة المشاركين فيه.
علما أن هذا الامتحان له أهمية كبيرة في تحديد مستوى وقدرات الطلبة في اللغة الإنجليزية ،وقد حاز هذا النشاط على رضا واستحسان أهالي الطلبة ألمشاركين .
وتحرص جمعية التضامن الخيرية على دعم المكتبة حتى يتم الاستفادة من خدماتها وتوسيع نشاطاتها ليستفيد عدد اكثر من الطلبة والأهالي ولتكون مرجعاً علميا وحاضنة لعدد من المدارس ودليلا تربويا لروادها .
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017