الرئيسية / الأخبار / اقتصاد وأعمال
10 مليارات دولار حجم الاستثمارات السعودية في الأردن
تاريخ النشر: الأربعاء 06/01/2016 09:54
10 مليارات دولار حجم الاستثمارات السعودية في الأردن
10 مليارات دولار حجم الاستثمارات السعودية في الأردن

 

عمان-الأناضول:

قالت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية، مها العلي، إن "المملكة العربية السعودية، تتبوأ موقعًا متقدمًا في قائمة المستثمرين في الأردن مع حجم استثمار فاق الـ 10 مليارات دولار، في قطاعات النقل، والبنية التحتية، والطاقة، والقطاع المالي، والتجاري، وقطاع الإنشاءات السياحية".

وأضافت العلي، في كلمتها بافتتاح أعمال برنامج "المنتدى الاقتصادي الأردني السعودي"، الثلاثاء 5-1-2016، الذي انطلق في العاصمة عمان، مساء اليوم، "تعد السعودية الشريك الاقتصادي الأول للأردن بحجم تبادل تجاري بين البلدين تجاوز 5.3 مليار دولار خلال عام 2014".

وتابعت، "شكلت نسبة الصادرات الأردنية إلى السعودية حوالي 14% من إجمالي الصادرات الأردنية، كما شكلت الواردات الأردنية من السعودية ما نسبته 20% من إجمالي الواردات من دول العالم".

وأشارت العلي، "شهد الأردن خلال السنوات الخمس الماضية افتتاح 9 شركات، و16 مشروعاَ، وظفت فيها 3 آلاف أردني".

من جهته، أشار محمد بن عبد العزيز العودة، رئيس مجلس الأعمال السعودي، "أن حجم التبادل التجاري بين الأردن والسعودية، قد بلغ خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2015، 3 مليارات دولار".

وتنظم غرفة تجارة الأردن، فعاليات المنتدى الاقتصادي الأردني السعودي والاجتماع الثامن لمجلس الأعمال السعودي الأردني المشترك، على هامش انعقاد اجتماعات الدورة الـ 15 للجنة السعودية الأردنية المشتركة التي تستمر ليومين اعتبارًَا من غد الأربعاء.

 


تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017