الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
صحفيو نابلس ينظمون زيارتين لمشفى رفيديا ومركز يافا الثقافي
تاريخ النشر: الأحد 31/01/2016 16:58
صحفيو نابلس ينظمون زيارتين لمشفى رفيديا ومركز يافا الثقافي
صحفيو نابلس ينظمون زيارتين لمشفى رفيديا ومركز يافا الثقافي

نابلس:أصداء-

نظم صحفيو محافظة نابلس ظهر اليوم الأحد زيارتين إلى مشفى رفيديا الحكومي ومركز يافا الثقافي، في إطار الجولات التعارفية والاجتماعية مع المؤسسات الرسمية والأهلية بتنظيم من وزارة الإعلام ونقابة الصحفيين.

والتقى حشد من الصحفيين بمدير مشفى رفيديا الدكتور حمدي النابلسي والمدير الطبي الدكتور قاسم دغلس والعديد من المسئولين من المشفى لتقديم التهنئة للمدير بمنصبه الجديد والاضطلاع على انجازات المشفى وطموحاته المستقبلية.

ورحب في بداية اللقاء ماجد كتانة مدير عام مكتب وزارة الإعلام بنابلس بكادر المشفى مؤكدا أهمية نسج علاقة تكاملية بين الجسم الصحفي ومؤسسة المشفى، فيما اعتبر جعفر اشتيه ممثل نقابة الصحفيين بنابلس أن فكرة الجولات تهدف إلى تعميق العلاقات بين قطاع الصحفيين والمؤسسات الرسمية والاهلية.

وقال النابلسي أن نحو 95 الف مراجع سجل في المشفى وفق آخر إحصائية بينها 3199 حالة ولادة منها 1100 ولادة قيسرية و4000  ولادة طبيعي، بمعدل 40 حالة ولادة يوميا.كما تبين ان هناك 1300 مراجع لتصوير تلفزيوني و4700 مراجع مخبري.

واستعرض مخطط  المشفى للتوسع من خلال بناية الطوارىء الجديدة التي ستتكون من 6 طبقات، من اجل إنهاء مشكلة الاكتظاظ في الأقسام المختلفة.

وجرى نقاش مستفيض حول هموم المواطنين والإشكالات التي يعرضونها لوسائل الإعلام، وأهمية القيام بدور ايجابي خدمة للصالح العام.

كما زار الوفد مركز يافا الثقافي والتقى رئيس مجلس ادارة المركز تيسير نصر الله ومدير المركز فايز عرفات وعدد من طواقم المركز وفعاليات المخيم، حيث قدم كتانة واشتيه التهنئة للمركز على الجائزة التي حصل عليها مؤخرا والتي يطلق عليها جائزة الأثر لتوفير بيئة صحية للأطفال في مخيم بلاطة.

وقال تيسير نصر الله " أننا فخورون بهذه الجائزة، والتي تدل على تقدير المنظمين للجهد الذي يقوم به مركز يافا في خدمة فئتي الشباب والأطفال، والعمل الجماعي والإدارة الحكيمة التي يمتاز بها المركز، وعن قيمة الجائزة، قال نصر الله : أن المركز سيستلم مبلغ بقيمة خمسين ألف دولار أمريكي (50.000$)، من التمويل المرن، بالإضافة إلى برامج خاصة ببناء القدرات.

ووضح نصر الله أن الجائزة أضافت فرحة كبيرة لأبناء المركز بشكل مباشر لأنهم شعروا بالانجاز الكبير خاصة في ظل ما تعرض له المركز من ظروف صعبة وحملات تشويه وملاحقات.

وتجول الوفد الصحفي في أروقة واقسام المركز وتعرف على برامجه والانشطة التي يقدمها للجمهور المحلي.

 

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017