memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia"> الاحتلال يقتحم منزل المحرر اسامة شاهين ويسلمه بلاغ للمقابلة - أصداء memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia">
الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
الاحتلال يقتحم منزل المحرر اسامة شاهين ويسلمه بلاغ للمقابلة
تاريخ النشر: الأحد 10/04/2016 12:57
الاحتلال يقتحم منزل المحرر اسامة شاهين ويسلمه بلاغ للمقابلة
الاحتلال يقتحم منزل المحرر اسامة شاهين ويسلمه بلاغ للمقابلة

 أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان قوة من جيش الاحتلال اقتحمت فجر اليوم منزل مدير المركز " الأسير المحرر" أسامة حسين شاهين (35 عاماً)، في بلده دورا جنوب الخليل، وسلمته بلاغ بالحضور الى مركز عتصيون يوم الاربعاء القادم .

واوضح رياض الاشقر الناطق الإعلامي للمركز ان "شاهين" كان اطلق سراحه قبل شهر بعد ان امضى 15 شهراً في الاعتقال الإداري، وقد اعتقل قبلها اكثر من مرة ، وامضى ما يعادل 7 سنوات في سجون الاحتلال معظمها في الاعتقال الإداري  .

واشار الاشقر الى ان ضابط الدورية رفض طلباً للمحرر "شاهين" بنقل مكان المقابلة الى مكان اخر بعيدا عن عتصيون واعرب له بشكل واضح عن خشيته من التوجه الى عتصيون خشية اطلاق النار عليه والادعاء بانه كان ينوى تنفيذ عملية طعن ، كما حدث مع الكثير من المواطنين في تلك المنطقة ، وهدده في حال عدم الحضور في الموعد اقتحام منزله وتحطيمه اعتقاله واعادته الى السجن مرة اخرى .

وادان مركز اسرى فلسطين استهداف مدير المركز " اسامة شاهين" بالاعتقالات المستمرة ، وكذلك استدعائه للمقابلة وهو لم يمضى على اطلاق سراحه سوى شهر واحد فقط ، ودعا المؤسسات الحقوقية الى التدخل وحماية المحررين من ممارسات الاحتلال ، ورهن حياتهم ومستقبلهم بالاعتقال .

جدير بالذكر أن "شاهين" يعمل  مديراً لمركز أسرى فلسطين للدراسات المتخصص في متابعة شؤون الأسرى ، وناشطا في الدفاع عن الاسرى، وقد جاءت اعتقالاته السابقة على خلفيه نشاطه في الدفاع عن قضايا الأسرى، وقد عانى خلال اعتقاله الاخير من عدة مشاكل صحية، أهمها: ضيق في التنفس وآلام في المفاصل.


تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017