الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
قراقع: الشعب الفلسطيني يتعطش للحرية
تاريخ النشر: السبت 16/04/2016 09:56
قراقع: الشعب الفلسطيني يتعطش للحرية
قراقع: الشعب الفلسطيني يتعطش للحرية

 

قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان الشعب الفلسطيني يحيى يوم الاسير يوما للحرية والكرامة والاستقلال ويتطلع الى آلاف الاسرى والاسيرات القابعين في السجون والذين يدفعون ثمنا من اعمارهم على يد الاحتلال.

 

وقال قراقع: الشعب الفلسطيني يتعطش للحرية والخلاص من المعاناة المستمرة ، وأن اعتقال الآلاف من ابناء شعبنا لم تزد هذا الشعب سوى قوة واصرار على حريته واستقلاله.

 

وقال ان دولة اسرائيل التي تحولت الى دولة سجانين وسجون، وتمارس التعذيب بشكل منهجي، وتضرب بعرض الحائط كل الشرائع الانسانية انها دولة لن تستطيع الحصول على الامن والسلم في المنطقة .

 

وقال ان استمرار اسرائيل كدولة محتلة قد قادها الى الفاشية والعنصرية والفساد الاخلاقي والانساني وزاد من عزلتها الدولية وان خلاص اسرائيل يتمثل بإنهاء احتلال الشعب الفلسطيني.

 

وذكر قراقع ان فعاليات يوم الاسير سوف تمتد حتى نهاية هذا الشهر في الضفة وغزة والقدس وفي الخارج وداخل اراضي فلسطيني المحتلة 1948، داعيا الى مساندة الاسرى والتضامن معهم والتنديد بالممارسات والجرائم الاسرائيلية بحقهم.

 

أقوال قراقع جاءت خلال المهرجان التضامني مع الاسير المضرب عن الطعام سامي جنازرة في مخيم الفوار بالخليل والتي دعت اليه مؤسسات المخيم وهيئة الاسرى ونادي الاسير بحضور حشد واسع من اهالي الاسرى وقادة حركة فتح في محافظة الخليل.

 

ويذكر ان الاسير سامي جنازرة يخوض اضرابا ضد اعتقاله الاداري منذ 3/3/2016 ويقبع في عزل النقب في ظروف صحية سيئة جدا.

 

ولا زال الاسيرين اديب مفارجة وفؤاد عاصي سكان رام الله يخوضان اضرابا عن الطعام ضد اعتقالهما الادراي منذ تاريخ 3/4/2016 ، وقد تم زج الاسير مفارجة في عزل سجن ايلا في بئر السبع، والاسير عاصي في عزل النقب.

 

 

 
mildin og amning mildin creme mildin virker ikke
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017