الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
الاسير عزمي نفاع بحاجة لإجراء عملية جراحية عاجلة في الفك واليد
تاريخ النشر: الأحد 17/04/2016 10:51
الاسير عزمي نفاع بحاجة لإجراء عملية جراحية عاجلة في الفك واليد
الاسير عزمي نفاع بحاجة لإجراء عملية جراحية عاجلة في الفك واليد

 أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن الأسير الجريح عزمي سهل نفاع (22 عاما) من مدينة جنين، بحاجة لإجراء عملية جراحية في منطقة الفك واليد جراء الإصابة الخطيرة التي تعرض لها أثناء الاعتقال بالرصاص الحي في الفك العلوي واليد اليمنى.

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز أمينة طويل، إن الأسير " نفاع" معتقل منذ 24/11/2015 ويقبع حاليا في سجن مجدو، يعاني من تهتك في عظام الفك العلوي أدى إلى استئصال جزء من عظام الفك "عظام اللثة العلوية"، و أدى لتكسير في الأسنان العلوية وفقدانها نهائيا فيما بعد، وأجريت  له  عملية استئصال لجزء من الشفة العلوية، وأصيب أيضا بقطع في أوتار أصابع اليد اليمنى خاصة أصبع الشاهد.

وأشارت الطويل أن الأسير نفاع أحد طلبة كلية القانون بجامعة النجاح الوطنية، وكان  نُقل للتحقيق مباشرة بعد اعتقاله رغم إصابته الحرجة الذى تعرض لها حين الاعتقال ، ويتعرض لسياسة إهمال طبي متعمدة ادت الى تراجع وضعه الصحي .

وطالبت الطويل بتشكيل لجنة طبية مستقلة للتقصي عن أوضاع الأسرى الفلسطينيين المرضى داخل السجون الاسرائيلية، حيث يتوجب على مؤسسات المجتمع الدولي إلزام الاحتلال بتطبيق القوانين الدولية التي تضمن الحد الأدنى من الحقوق الإنسانية للأسير.


تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017