الرئيسية / منوعات
ساعة "بيغ بن" ستصمت بعد دوام 157 عاما
تاريخ النشر: الثلاثاء 26/04/2016 21:19
ساعة "بيغ بن" ستصمت بعد دوام 157 عاما
ساعة "بيغ بن" ستصمت بعد دوام 157 عاما

قال مسؤولون بريطانيون إن قرع الأجراس في برج ساعة "بيغ بن" البريطانية الشهيرة سيتوقف خلال أعمال صيانة عاجلة بعد دوام خدمة استمر 157 عاما دون عطل، لمنع تلف آلية الساعة.

وتقدر تكلفة أعمال الصيانة، التي من المرتقب أن تستغرق ثلاث سنوات، 29 مليون جنيه إسترليني (42 مليون دولار)، حيث ستجري أعمال إصلاح لبرج إليزابيث، الذي يضم الساعة.

وقال متحدث لشبكة "بي بي سي" البريطانية إن الساعة لن تتوقف عن عملها خلال السنوات الثلاث كلها، مضيفا: "ستحتاج آلية الساعة إلى تعطيل لعدة أشهر لإجراء صيانة ضرورية".

وتابع: "خلال هذه الفترة لن يسمع أي قرع للأجراس، وندرس أيضا مدى تأثير قرع الأجراس على عمل الساعة، وهو أمر لابد من أخذه في الاعتبار"، لافتا إلى أن قرع الأجراس سيكون فقط في الأحداث المهمة.

ومن المرتقب أن تؤدي عملية الصيانة إلى إزالة الطلاء الأسود والمذهب الموضوع في ثمانينيات القرن الماضي، من على الساعة، لإعادتها إلى هيئتها التي بدت عليها في العصر الفيكتوري، والتي يعتقد أنها كانت مطلية باللونين الأخضر والمذهب.

وقال البرلمان إن أجزاء من الساعة الكبيرة أصبحت بالية وتحتاج إلى فحص عاجل وإصلاح، لتجنيبها خطر التلف. كما توجد مخاوف بشأن دقة عمل بندول الساعة، والزنبرك الذي يحمل البندول في مكانه، إذ يلزم تغييره.

وقال ستيف جاك، المسؤول عن العناية بالساعة: "سيمكننا هذا المشروع من العناية اللازمة لأهم معلم من معالم بريطانيا".

ويتمتع برج إليزابيث، الذي يزوره سنويا 12 ألف زائر، بقوة من حيث بنايته، غير أن ثمة حاجة لإجراء بعض الأعمال لمعالجة شقوق في البناية التي تضررت من الماء، وكذا السقف الحديدي وبرج الأجراس والإطار الذي يحمل الأجراس.

كما يلزم تفكيك كامل وصيانة الإضاءة التي تعلو البرج، بالإضافة إلى تركيب مصعد في إحدى ممرات التهوية، وتحسين طريقة دخول ذوي الاحتياجات الخاصة، وإنشاء حمام نظرا لعدم وجود مرحاض في الوقت الراهن، وكذا استبدال الإنارة المستخدمة في أقراص الساعة وبرج الأجراس بإنارة جديدة من نوع "ليد" الموفرة للطاقة.

يذكر أن الساعة والبرج خضعا لعملية صيانة قبل أكثر من 30 عاما. 

المصدر: عربي 21

mildin og amning mildin creme mildin virker ikke
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017