الرئيسية / الأخبار / عربي
المعارك في سوريا تحصد أرواح المزيد من الفلسطينيين
تاريخ النشر: الأحد 16/02/2014 10:32
المعارك في سوريا تحصد أرواح المزيد من الفلسطينيين
المعارك في سوريا تحصد أرواح المزيد من الفلسطينيين

 استشهد أربعة لاجئين فلسطينيين، السبت، اثنين منهما قضيا جراء الجفاف وسوء الرعاية الصحية في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب العاصمة السورية دمشق.


وقالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا في بيان لها، إن الفلسطينيين أحمد صالح الأبطح (62 عاما)، وسعاد حسن فليون (50 عاما)، قضيا بسبب الجفاف ونقص الرعاية الطبية في مخيم اليرموك.

وأضافت بأن الفلسطيني مـحـمـد فـؤاد الـشـيـخ مـحـمـد، قضى برصاص قناص أثناء قيامه بقطف الأعشاب من بساتين حي الزين جنوب مخيم اليرموك، فيما توفي الفلسطيني نايف زياد أبو دهيس، من أبناء مخيم النيرب متأثراً بجراح أصيب بها نتيجة الاشتباكات التي جرت في سجن حلب المركزي منذ عدة أيام. 

وأشارت إلى أن مخيم درعا تعرض لقصف دون أن يسفر عن وقوع إصابات، فيما وقعت العديد من الإصابات جراء تعرض مخيم الوافدين للقصف بالبراميل المتفجرة.


وتمكن الوفد الشعبي الأهلي اليوم من الدخول إلى مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، حيث قام بجولات تفقدية شملت ساحة الريجية وفرن أبو فؤاد وشارع الـ 15 ومشفى فلسطين في شارع الـ 30 للتأكد من خلو المنطقة من المسلحين.

وأكد الوفد خلو المخيم من المسلحين غير الفلسطينيين، وفي السياق عينه وردت معلومات تفيد بدخول الفرق الفنية المختصة من أجل التأكد من خلو المخيم من الألغام والمتفجرات. حيث سيتم البدء بفتح الطرقات لإعادة البنية التحتية والخدمات إلى المخيم تمهيداً لعودة أبنائه إليه.

وأصدر "خالد عبد المجيد" أمين سر تحالف فصائل المقاومة الفلسطينية بياناً حول زيارة الوفد بين فيه أن تنفيذ الاتفاق يسير بخطىً متسارعة نحو التكامل مع الخطوات الميدانية التي تقوم بها الجهات المختصة من أجل إنهاء أزمة المخيم. 

نقلا عن وكالة صفا

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017