الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الحمد لله يرعى افتتاح مجمع نابلس الطبي السبت المقبل
تاريخ النشر: الأربعاء 01/06/2016 21:33
الحمد لله يرعى افتتاح مجمع نابلس الطبي السبت المقبل
الحمد لله يرعى افتتاح مجمع نابلس الطبي السبت المقبل

 نابلس/

 
يرعى معالي رئيس الوزراء الأستاذ الدكتور رامي الحمد لله افتتاح مجمع نابلس الطبي التابع للجنة زكاة نابلس المركزية، وذلك يوم السبت المقبل. وقال الدكتور احمد الهندي مقرر اللجنة الصحية في اللجنة أن رئيس الوزراء سيرعى وسيحضر افتتاح المجمع في خطوة في غاية الأهمية من دولته لدعم هذا المشروع الإنساني. وأضاف أن هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية رعت ماليا إقامة الحفل مقدما الشكر لها كونها  تقدم الكثير المشاريع اللجنة.
 
 
 
وقال رئيس لجنة الزكاة الحاج سامح طبيلة أن وزيري الصحة والأوقاف سيشاركان بالافتتاح إلى جانب مدير عام  هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية مكتب فلسطين إبراهيم الراشد وفعاليات وشخصيات  ومؤسسات محافظة نابلس.
 
وأضاف أن "المجمع أعيد تأهيله ودبت فيه الحياة بفضل جهود أهل الخير في الداخل والخارح، والهدف منه تقديم خدمة أفضل للمواطن بعيدا عن أي شكل من إشكال التنافس مع المؤسسات الطبية الأخرى في البلدة بل التناغم معها".
 
وأوضح طبيلة أن الأهداف من وراء إعادة إحياء المجمع توفير الخدمات الصحية الأساسية والتخصصية، والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والتواصل والتنسيق مع المؤسسات الصحية في داخل وخارج الوطن، وتخفيف الأعباء المالية عن الأسر الفقيرة والمهمشة.
 
وأشار إلى أن المجمع يضم سابقا عيادات متعددة الاختصاص من الطب العام والعيون والأسنان والنسائية والأنف والحنجرة وتفتيت الحصى علاوة على المختبر والصيدلية.
 
 وقال الهندي  "انه سيكون على رأس الأولوية في المجمع تفتيت الحصى ويشمل الحوامل والأطفال ومركز تنظير هضمي بأحدث الآلات والأساليب وسيتوفر لاحقا جهاز رنين مغناطيسي متطور غير متوفر منه في فلسطين ومركز خاص بالسمعيات لذوي الاحتياجات الخاصة". وأوضح  إن المجمع الطبي سيكون له رسالة إنسانية وطبية واضحة وسيساهم في مساعدة آلاف الأسر الفلسطينية.
 
وأشار إلى أن المركز نظم مطلع الأسبوع الجاري يوما طبيا مجانيا بالتشارك مع مشفى جامعة النجاح والهلال الأحمر ونقابة الأطباء وبعض من شركات الادوية تم خلالها تقديم العلاج لنحو 650 حالة غالبيتها من الحالات الإنسانية والأسر الموعزة، مشيرا إلى النجاح الكبير لهذه الفعالية التي تمت في إطار العمل المشترك مع المؤسسات الطبية في المدينة.
 
وقال مدير عام اللجنة علاء الخاروف أن المستوصف يقع في الجهة الغربية للمدينة أسفل مسجد الروضة بمنطقة رفيديا، وكان يطلق عليه سابقا مستوصف التضامن، وقد أسسته لجنة الزكاة عام 1985 بتبرع من دولة الكويت والمحسنين من داخل الوطن وخارجه. واعتبر الاحتفال انطلاقة نوعية في بصمة المجمع الطبي في الميدان الطبي ليس في محافظة نابلس لوحدها وإنما في شمال الضفة الغربية
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017