الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
صدور كتاب عن البحر الميت للباحث عامر تايه من بيتا
تاريخ النشر: السبت 04/06/2016 21:42
صدور كتاب عن البحر الميت للباحث عامر تايه من بيتا
صدور كتاب عن البحر الميت للباحث عامر تايه من بيتا

نابلس-من علاء بني شمسة - حصل  المغترب الدكتور عامر عبد اللطيف تايه_ جامعة البصره_   على مرتبة الدكتوراه في مجال التاريخ القديم بعد مسيرة صعبة .

و كان تحدي كبير وعظيم منه انه حقق نجاح ووصل لمرتبه كان قد خطط لها وخاصه انه بالغربه وبالعراق بالتحديد  حصوله على رسالة الدكتوراه الذي  قدمها اصبحت كتاب تم اصداره  عن دار دجلة في عمان- كتاباً عن (منطقة البحر الميت دراسة في احوالها السياسية والاقتصادية والاجتماعية للمدة (1500 ق .م - 500 ق. ) .
 
وقد اظهر الكتاب ما يلي:
 
الدور الكبير الذي لعبته منطقة البحر الميت في تحديد الوجهة السياسية للمنطقة برمتها من خلال السيطرة على مسالك وطرقات شمال شبة الجزيرة العربية.
 
بالاضافة الى ذالك ابراز الوجه الحضاري للممالك والمدن في شرق البحر الميت الى جانب مدن وممالك الجانب الغربي منه. وازالة الفهم الخاطىء حول نشأة البحر الميت من خلال اظهار الحالة الجغرافية الصحيحة التي تشكل على اساسها‘وان وجوده اقدم من تصور شريحة واسعة من غير المهتمين بالوضع الجغرافي و الذين يعتقدون بتكونه على اثر ما تعرضله قوم لوط عليه السلام......
 
وقد  جاء  الكتاب من اربعة فصول وعدد من المباحث اذ انه نابع من اهتمام عميق بتاريخ واحد من اهم المواقع الحضارية ، التي احتضنت مراكز نشأة واستقرار الانسان القديم .
 
يشار ان المذكور يحمل الجنسيه الفلسطينيه وهو من بلدة بيتا جنوبي نابلس,
 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017