الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
"مركز الحياة" يزور وزارة الخارجية الفلسطينية ضمن برنامجه السفير الصغير
تاريخ النشر: الأربعاء 08/06/2016 10:23
   "مركز الحياة" يزور وزارة الخارجية الفلسطينية ضمن برنامجه السفير الصغير
"مركز الحياة" يزور وزارة الخارجية الفلسطينية ضمن برنامجه السفير الصغير

 نظم مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني زيارة الى وزارة الخارجية الفلسطينية ضمن برنامجه السفير الصغير وذلك بالتعاون مع دائرة المنظمات الدولية والمجتمع المدني ممثلة بمديرها العام نافذ الرفاعي وسكرتير ثاني منال محارب ، جولة في أقسام وزارة الخارجية الفلسطينية للإطلاع عن كثب حول طبيعة عمل الوزارة.

وقد إلتقى الطلبة المشاركين في البرنامج  وكيل الوزارة الدكتور تيسير جرادات وشرح لهم مهام الوزارة وطبيعة عمل أقسام الوزارة، وأكد لهم إستعداد وزارة الخارجية بكافة قطاعاتها بتقديم ما يلزم من أجل إعدادهم كسفراء المستقبل لحمل القضية الفلسطينية في المحافل الدولية ولنقل معاناة شعبنا الفلسطيني في كل مكان.

وخلال الجولة قدم كل من السفراء والمدراء العامين نبذه مختصره عن طبيعة المهام، والرؤية الفلسطينية المتمثلة بإحراز تقدم دبلوماسي على كافة الأصعدة .

 يذكر أن مبادرة السفير الصغير انطلقت في شهر شباط 2016 في سلسلة من دورات اللغة الانجليزية بإشراف المدربة صفاء دروزة .

وتهدف المبادرة الى تعزيز مفاهيم وتطوير المهارات الذاتية في مجال العلاقات الدولية، وتمكين فئة طلاب المدارس من سن 14-17 عام ودمجهم في تفاعلات المجتمع المدني الداخلية والخارجية، وتعزيز مفاهيم الحوار والتعايش المشترك، والتعددية وقيم التسامح والتنوع الثقافي، والتعرف على ثقافة الآخر، وتطوير قدرات التمثيل على الصعيدين الوطني والدبلوماسي، وتأهيل مهاراتهم الذاتية في مجال البروتوكولات السياسية والدبلوماسية.  

وتجدر الإشارة، الى أن عدداً من السفراء الموجودين في المقر قد رافقوا الوفد الضيف داخل أقسام الوزارة ودوائرها مما سهل عملية إطلاعهم على تفاصيل عمل كافة القطاعات، ومنهم سعادة السفير د.خالد اليازجي، وسعادة السفير د.مازن شامية، وسعادة السفير د. المتوكل طه

 


تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017