الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
شركة ميكوروت تماطل في إيصال مياه الشرب لثلاث بلدات شرق نابلس
تاريخ النشر: السبت 11/06/2016 14:32
شركة ميكوروت  تماطل في إيصال مياه الشرب لثلاث بلدات شرق نابلس
شركة ميكوروت تماطل في إيصال مياه الشرب لثلاث بلدات شرق نابلس

 نابلس:

أفاد عبد الكريم حسين، رئيس مجلس قروي قرية دير الحطب شرقي مدينة نابلس أن ثلاث قرى تقع شرقي المدينة، تعاني من شح مياه الشرب منذ 15 يوما، فيما ترفض شركة ميكوروت الاسرائيلية، إنهاء المشكلة رغم الطلبات والمناشدات التي وجهت إليها.

 

ويضيف  إن قرى عزموط ودير الحطب وسالم تعاني من نقص حاد في المياه منذ 21 يوما، بعد أن قامت شركة ميكروت الإسرائيلية بتقليص كميات المياه المزودة لهذه القرى فمن المفترض أن يتم تزويد القرى بـ 80 مترا مكعبا من الماء في الساعة، إلا أنها تعمل على تزويد 25 مترا مكعبا أي ربع هذه الكمية، فضلا عن قطع المياه ليوم كامل أسبوعيا.

 

 

وأوضح حسين أن الكميات التي يتم تزويدها حاليا لا تكفي حتى قرية واحدة من الثلاث قرى، مما يضطر الأهالي لشراء صهاريج مياه، علما أن هناك مشكلة كبيرة تواجههم في ذلك أيضا فضلا عن إرتفاع سعر المياه لا يوجد آبار قادرة على تزويد هذه القرى الثلاث بكميات المياه المطلوبة.

 وقال  ظهر اليوم لمراسلنا أن الشركة الإسرائيلية تتحكم في بئر المياه القريب من معسكر حوارة ، وقامت منذ أكثر من أسبوعين بإغلاق المحبس الذي يزود القرى الثلاثة دير الحطب وسالم وعزموط بالمياه، وسمحت في بعض الأيام بفتح المياه خمس ساعات في أوقات غير مناسبة، لا تكاد  توفر احتياجات الأهالي.

وأوضح عبد الكريم أن الأهالي اضطروا، وبخاصة هلال أيام شهر رمضان على شراء صهاريج مياه  تكلفهم قرابة 120 شيكلا  للصهريج الواحد، وهو مكلف للأسر في ظل الأوضاع الاقتصادية.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017