الرئيسية / رياضة
266 رياضيا ضمن البعثة الروسية بأولمبياد ريو
تاريخ النشر: الأحد 31/07/2016 11:39
266 رياضيا ضمن البعثة الروسية بأولمبياد ريو
266 رياضيا ضمن البعثة الروسية بأولمبياد ريو
أكد وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو مشاركة 266 رياضيا روسيًّا في أولمبياد ريو بين 5 و21 أغسطس/آب المقبل.
 
وذكر موتكو في مقابلة مع قناة "ماتش تي في" الرياضية المتخصصة "سنمثل روسيا في 29 مسابقة من أصل 34 وسط مشاركة 266 رياضيا"، وقال إنهم يتوقعون صدور قرار من الاتحاد الدولي للسباحة السبت بشأن السماح للسباحين الروس بولوج أسوار الألعاب الأولمبية.
 
وقد استبعد حتى الساعة 117 رياضيا روسيا من بينهم 67 في ألعاب القوى، إضافة إلى رياضيي التجديف والملاكمة ورفع الأثقال وغيرهم.
 
وذكرت الوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات أمس الجمعة أنه ثبت تعاطي السباح نيكيتا لوبنتشيف مادة منشطة تدعى ميلدونيوم، وهو واحد من سبعة سباحين روس حرموا من المشاركة في أولمبياد ريو.
 
وأعلن الاتحاد الدولي لرفع الاثقال الجمعة على موقعه الرسمي أن المنتخب الروسي المؤلف من ثمانية رباعين لن يشارك في الألعاب الأولمبية الصيفية التي تنطلق في ريو دي جانيرو في الخامس من الشهر المقبل.
 
وأصدر الاتحاد الدولي بيانا جاء فيه "تعرضت نزاهة رياضة رفع الأثقال لانتهاكات متواصلة وعلى أكثر من مستوى من قبل الروس، وبالتالي تم اتخاذ عقوبات بهذا الصدد للمحافظة على سمعة هذه الرياضة".
 
ومن المتوقع أن يرتفع العدد مع التوجه نحو إيقاف ثلاثة دراجين روس لم يفصح عن هوياتهم.

وبدأت الاتحادات الدولية المتفرقة باستبعاد الرياضيين الروس من المشاركة في أولمبياد ريو في أعقاب قرار اللجنة الأولمبية الدولية منح هذه الاتحادات كامل الصلاحيات بشأن السماح لرياضيي روسيا الاتحادية بالمشاركة في العرس الأولمبي في ريو دو جانيرو. 

المصدر: الفرنسية

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017