الرئيسية / منوعات / تكنولوجيا
قريبا- حديقة تكنولوجية الأولى من نوعها في فلسطين
تاريخ النشر: الثلاثاء 15/04/2014 11:30
قريبا- حديقة تكنولوجية الأولى من نوعها في فلسطين
قريبا- حديقة تكنولوجية الأولى من نوعها في فلسطين

استقبل رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الدكتور إبراهيم المصري القنصل الايطالي العام "دافيد لا سيسيليا" يرافقه وفد رفيع المستوي من القنصلية الايطالية من الدائرة التجارية ودائرة البرامج في القنصلية، وبحضور نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية ونائب الرئيس للشؤون الادارية ومدير مركز الحجر والرخام.

و رحب المصري بالوفد الايطالي الضيف وشكرهم على اهتمامهم بجامعة بوليتكنك فلسطين وعلى جهودهم في دعم مركز الحجر والرخام كأول مركز في فلسطين يخدم هذا القطاع، مؤكدا على الجوانب الخدماتية والبحثية والتنموية التي سيقدمها هذا المركز بعد ان يتم افتتاحه رسميا.

مشيدا بدعمهم الدائم والمتواصل للشعب الفلسطيني وفي كافة القطاعات، وعلى جهودهم الدائمة للسعي بدعم مجال التعليم والجامعات ومراكز البحث العلمي والتكنولوجي، موضحا القيمة الخاصة والرائدة لعمل مركز الحجر والرخام والذي اقيم بشراكة ثلاثية ما بين الجامعة ووزارة الاقتصاد الوطني واتحاد الحجر والرخام في فلسطين، وأهمية هذا المركز في المجتمع بما سيقدمه من برامج اكاديمية ودورات متخصصة، وفحوصات مخبرية وأبحاث علمية يخدم بذلك كافة الفئات في المجتمع ويعمل على تلبية حاجات قطاع الحجر والرخام بكافة السبل مما سيعمل على دعم عجلة الاقتصاد الفلسطيني بشكل عام.

 
من ناحيته شكر القنصل العام الايطالي إدارة جامعة بوليتكنك فلسطين على ما شهدوه معا من تعاون وثقة متبادلة وعمل متكامل فلسطيني، وعبر عن اعتزازه بالشراكة مع الجامعة ومع الفلسطينيين بشكل عام. وشكر ادارة الجامعة على جهودهم المبذولة في انشاء المركز والانتهاء من تجهيزه، وإطلاق برنامجه الاكاديمي الأول، وأكد على تطلع الحكومة الايطالية لدعم هذا المركز بالمزيد حتى يتمكن من تحقيق كافة الاهداف التي تخدم هذا القطاع، كما نقل الضيف لإدارة الجامعة تأكيد دعم الحكومة الايطالية الصديقة لإنشاء الحديقة التكنولوجية الاولى من نوعها في فلسطين، والتي ستقام بالشراكة مع بلدية الخليل وبلدية تورينو الايطالية وجامعة بوليتكنك فلسطين ومؤسسات ايطالية متخصصة في هذا المجال، وابلغ الضيف ادارة الجامعة على ان الاطراف المعنية ستبدأ فورا بالتحضير للدراسات بالتعاون مع جامعة بوليتكنك بكفاءاتها المُتميزة.

واتفق الطرفان على ان يتم التحضير لافتتاح مركز الحجر والرخام في جامعة بوليتكنك فلسطين في هذا العام حتى يتسنى للمركز تقديم افضل الخدمات الممكنة لقطاع الحجر والرخام في فلسطين وتمكين هذا القطاع الذي يشكل مصدر اقتصادي هام في فلسطين والشرق الاوسط.
 
كما تم الاتفاق على الاستعداد لإقامة الشراكة الكبرى في مشروع الحديقة التكنولوجية والتي ستقام في محافظة الخليل وستكون الاولى من نوعها في البلاد بالشراكة الكاملة بين الجانب الفلسطيني والايطالي.

المصدر:فينيق نيوز

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017