الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الاحتلال يمنع الإغاثة الزراعية من استصلاح أراضي في جيوس
تاريخ النشر: الأحد 30/10/2016 11:45
الاحتلال يمنع الإغاثة الزراعية من استصلاح أراضي في جيوس
الاحتلال يمنع الإغاثة الزراعية من استصلاح أراضي في جيوس

 نابلس:أصداء

أفاد خالد منصور مسئول العمل الجماهيري في جمعية الإغاثة الزراعية أن جنود الاحتلال منعوا قبل ظهر اليوم الأحد طواقم الإغاثة من إستكمال عملية استصلاح أراضي في بلدة جيوس شرقي قلقيلية قريبة من الجدار الفاصل.

وأضاف أن الجنود داهموا بشكل مفاجئ طواقم الإغاثة أثناء عملها في أرض تعود للمواطن ناظم سليم، وطلبوهم بالمغادرة، بعد إشعارهم آن المنطقة مغلقة، ويمنع التواجد فيها تحت طائلة المسؤولية. وأشار أن المشروع تنفذه الإغاثة الزراعية في محافظة قلقيلية، لإستصلاح أراضي في عدة بلدات بينها جيوس.

وأكد منصور أن الإغاثة مصممة على المضي في مشاريع استصلاح الأراضي، خاصة القريبة من الجدار حماية لها من المصادرة والابتلاع.

وأفاد محمود ابو حمدان منسق المشاريع في الاغاثة الزراعية بمحافظة قلقيلية أن مجموعة من المستوطنين وبحماية جيش الاحتلال منعوا قبل ظهر اليوم الأحد الموافق 30/10/2016 طواقم الإغاثة من إستكمال عملية استصلاح أراضي في بلدة جيوس شرق قلقيلية. 
وأضاف أن الجنود داهموا بشكل مفاجئ طواقم الإغاثة أثناء عملها في أرض تعود للمواطن توفيق حسن سليم، والمستفيد من نشاط استصلاح الاراضي ضمن مشروع تعزيز الانتاج الزراعي المستدام لصغار ومتوسطي المزارعين في الاراضي الفلسطينيةوالمنفذ من قبل الاغاثة الزراعية وطلبوهم بالمغادرة، بعد إشعارهم آن المنطقة مغلقة، ويمنع التواجد فيها تحت طائلة المسؤولية. وتم اعطاء طواقم الاغاثة وصاحب الارض اخطار بذلك وتم التهديد في حال استمر العمل سيقوموا بحجز الاليات ومصادرتها.
 
واكد ابو حمدان أنه عندما يكون العمل متعلق بتعزيز صمود المزارعين ستكون الاغاثة الزراعية بكل ما أوتيت من قوة لتعمر وتستصلح اراضي انتهت صلاحيتها بالنسبة للبعض وباعتقادهم اننا سنتركها لهم ليستولوا عليها بحجة املاك الغائب فاذا كانوا هم غائبون نحن حاضرون لنذكرهم بأننا مازلنا احياء واوفياء ويقظين لما هو حق مكتسب لنا.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017