الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
استمرار التحضيرات لعقد مؤتمر السياحة البيئية الأول في فلسطين
تاريخ النشر: السبت 05/11/2016 14:09
استمرار التحضيرات لعقد مؤتمر السياحة البيئية الأول في فلسطين
استمرار التحضيرات لعقد مؤتمر السياحة البيئية الأول في فلسطين

 بيت لحم-أصداء- باشرت اللجنة العلمية والتحضيرية لمؤتمر السياحة البيئية الأول في فلسطين اجتماعاتها للتحضير لانعقاد هذا المؤتمر المقرر إقامته يوم الأربعاء القادم في بيت ساحور- بيت لحم، علماً أن المؤتمر سيعقد تحت رعاية وزيرة السياحة والآثار رولا مايعة، ورئيس سلطة جودة البيئة عدالة الاتيرة.

وسيشارك في المؤتمر وزارة السياحة والآثار، وسلطة جودة البيئة، ووزارة التربية والتعليم، ووزارة الزراعة، بالإضافة إلى المؤسسات الأهلية والمبادرات الشخصية العاملة في مجال السياحة والسياحة البيئية.

 

وسيناقش المؤتمر بحضور عدد من المتحدثين الرئيسيين والاختصاصيين في مجالات السياحة البيئية  العديد من المحاور في السياحة البيئية من ضمنها الخبرات الميدانية التي تم تنفيذها خلال السنتين الماضيتن من قبل المبادرات الشخصية، والخطط المستقبلية، وتجربة مسار إبراهيم الخليل، والسياحة المجتمعية، كما سيناقش "بتير" كمنطقة سياحية بيئية عالمية، وتعزيز السياحة البيئية في فلسطين، بالإضافة إلى معيقات وفرص النجاح من وجهة نظر المختصين.

 

وفي السياق، قال المدير التنفيذي لجمعية الحياة البرية عماد الأطرش ان الهدف من المؤتمر هو تنظيم مفاهيم السياحة البيئية في فلسطين من خلال وزارة السياحة والآثار، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمعيقات والتحديات، والية تطوير السياحة البيئية في المستقبل.

 

وأكد على أهمية العمل على إدخال مفاهيم سياحية بيئية ضمن برامج وأنظمة وزارة السياحة، مؤكداً أن هناك جهود تبذل من أجل إقرار دبلوم السياحة البيئية في فلسطين.

 

وأعتبر الأطرش أن الاهتمام بالمشاركة في المؤتمر يعكس المكانة العظيمة للسياحة البيئية الفلسطينية، مشيراً إلى أهمية تأسيس وحدة خاصة لمفاهيم السياحة البيئية وتطويرها في فلسطين.

 

 يشار إلى أن المؤتمر ممول من الاتحاد الأوروبي من خلال مؤسسة "هانس زايدل".

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017