الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
وقفة بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة بنابلس
تاريخ النشر: السبت 03/12/2016 10:18
وقفة  بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة بنابلس
وقفة بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة بنابلس

 نابلس- نظم الاتحاد الفلسطيني لذوي الإعاقة واللجنة التنسيقية العليا المساندة، صباح اليوم السبت، وقفة أمام مقر الاتحاد بمدينة نابلس، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة.

 

وذكر الاتحاد في بيان صدر عنه اليوم السبت،  ان الوقفة جاءت تعزيزاً لفهم القضايا المرتبطة بالعجز، وحشد الدعم لكرامة الإنسان، ورفاهيته.

 

وأشار البيان إلى عدد من النقاط التي يجب التركيز و وتوجيه الاهتمام  والدعم، خاصة وإنها ما زالت دون المستوى المنشود، أهمها: المواءمة، والتعليم، وتعديل فانون الإعاقة الفلسطيني، وإثارة قضية الأسرى من الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل أكثر فعالية وديمومة وتأثيرا. وألقى السيد محمد المصري عضو المؤتمر بيان بهذه المناسبة أكد فيه على حق الأشخاص ذوي الإعاقة بالعمل اللائق ومواءمة كافة المؤسسات لاستخدامهم والحق في التعليم المدرسي والجامعي وكانت قضية الاسرى حاضرة وخاصة الأسرى المرضى وذوي الإعاقة المضربين عن الطعام .

في كلمة للسيدة عنان الاتيرة نائب محافظ نابلس أكدت أن الأشخاص ذوي الإعاقة هم جزء من نسيج الشعب الفلسطيني شاركوا في نضال الاحتلال وهم شركاء بإقامة الدولة الفلسطينية ، ولهم كل الحق في أن تصان كرامتهم .
وتحدث الأخ ماهر الريشة أن محافظة نابلس يجب ان تكون مهيأه ليستطيع كل شخص ذوي الاعاقة الحصول على خدماته دون حواجز أو معيقات، وذكر بحملة محافظة نابلس صديقة لذوي الاعاقة الذي ستنطلق فعليا مع بداية عام 2017.
يأتي هذا النشاط ضمن سلسلة فعاليات أقرتها اللجنة التنسيقية والاتحاد على شرف اليوم العالمي لذوي الاعاقة .

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017