الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
مديرية أوقاف نابلس تطلق أسبوع فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
تاريخ النشر: الأحد 04/12/2016 09:16
مديرية أوقاف نابلس تطلق أسبوع فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
مديرية أوقاف نابلس تطلق أسبوع فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف

 نابلس:أصداء-أطلقت مديرية أوقاف نابلس أسبوعا لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف,حيث ذكر الأستاذ محمد جهاد زيد الكيلاني مدير عام مديرية أوقاف محافظة نابلس، وفي الاجتماع الأخير الذي عقدته مديرية الأوقاف مع أئمة وخطباء ومؤذنين مساجد المحافظة، في مسجد الحاج نمر النابلسي أن المديرية أعدت برنامجا لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأوضح الكيلاني أن الفعاليات ستبدأ يوم الأحد 4/12/2016 الساعة الحادية عشرة ظهرا  في مسجد الحاج نمر النابلسي- بمعرض صور يسلط الضوء على المساجد القديمة التي تم إعادة ترميمها في منطقة البلدة القديمة ، حيث تبين الصور أعمال الترميم والصيانة التي أجريت فيها, ويستمر المعرض لمدة أسبوع واحد,كما شكر الأئمة والخطباء لدورهم الريادي في نقل رسالة الإسلام الوسطية , وحثهم على تخصيص دروس يومية للحديث عن أخلاق النبي صلى الله عليه وسلم .

كما ذكر الأستاذ الكيلاني أنه تم الاتفاق مع الإذاعات المحلية ( إذاعة القران الكريم,صوت النجاح,راديو حياة,طريق المحبة,الكوفية,بانوراما )على فتح موجة مباشرة وموحدة الساعة الثانية عشرة ظهرا ولمدة خمس وأربعون دقيقة , ابتداء من يوم الأحد الموافق 4/12/2016 وحتى يوم الخميس 8/12/2016 تحت عنوان ( نبي الرحمة يوحدنا ).

وأوضح الكيلاني أنه تم الاجتماع مع مدير تربية وتعليم محافظة نابلس لانتداب مجموعة من الخطباء والوعاظ وأئمة المساجد لإعطاء دروس ومحاضرات يومية للطلاب والطالبات في مدراس المحافظة للحديث عن مناقب النبي صلى الله عليه وسلم,بالإضافة إلى توزيع مطوية تعريفية بسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم  .

كما بين الأستاذ الكيلاني أن أسرة مديرية أوقاف نابلس ستزور العديد من المؤسسات الإنسانية والاجتماعية في المحافظة لتقديم الحلوى والهدايا لرسم البسمة على وجوه المعوزين والمحتاجين , ولنقل رسالة المولد النبوي الشريف الذي يدعو إلى التكافل والوحدة .

وأشار الكيلاني أن ختام الفعاليات لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف ستكون يوم الخميس الموافق 15/12/2016 في احتفال مركزي وحاشد في قاعة مجمع النقابات    ( سليم أفندي ). 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017