الرئيسية / قسم27
محافظة سلفيت ووزارة الاعلام تعقدان ندوة سياسية حول "آفاق العملية السياسية"
تاريخ النشر: الأحد 08/01/2017 17:30
محافظة سلفيت ووزارة الاعلام تعقدان ندوة سياسية حول "آفاق العملية السياسية"
محافظة سلفيت ووزارة الاعلام تعقدان ندوة سياسية حول "آفاق العملية السياسية"

 عقدت محافظة سلفيت بالتعاون مع وزارة الاعلام الفلسطينية – مكتب الشمال في دار المحافظة  اليوم ، ندوة سياسية بعنوان " آفاق العملية السياسية في ظل الانتهاكات الاسرائيلية " بحضور محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي ونائب قائد المنطقة العقيد توفيق صبيحات ومدير عام وزارة الاعلام ماجد كتانه والنائب العربي في "الكنيست" الاسرائيلي أسامة السعدي، ومدراء وممثلي المؤسسات الامنية والرسمية والاهلية ورؤساء واعضاء الهيئات المحلية وعدد من الاعلاميين بالمحافظة.

وأكد المحافظ البلوي على أهمية الانجازات والنجاحات التي حققتها القيادة الفلسطينية على الصعيد الدولي لحشد الدعم والتأييد لقضيتنا العادلة وادانة الاستيطان. وأشاد بدور القائمة العربية المشتركة في الداخل المحتل ومواقفها المشرفة في الوقوف بوجه القرارات والممارسات الاحتلالية العنصرية ضد ابناء شعبنا الفلسطيني.

 وتحدث النائب السعدي عن الأوضاع في المجتمع الاسرائيلي والتغيرات التي من الممكن ان تحدث في اعقاب التحقيقات مع رئيس الحكومة نتنياهو، وآفاق العملية  السلمية حيث أنه لا يرى أي أفق لأي عملية سلمية مع هذه الحكومة الأكثر تطرفاً.

 وأكد، على أهمية صمود ابناء الشعب الفلسطيني وأهمية انهاء الانقسام والوحدة الوطنية ، والاتجاه نحو الضغوط الدولية على اسرائيل من أجل وقف الاستيطان واستغلال قرار مجلس الأمن الأخير "2334"، الذي شكل صفعة لكل سياسات الحكومة الاسرائيلية. منوهاً الى ضرورة الضغط على هذه الحكومة  باتجاه حل  الدولتين لأن الحل الاخر الذي تسعى اليه حكومة اليمين هو حل الدولة الواحده والتي ستكون دولة "ابارتايد" عنصرية كما كان الحال في جنوب افريقيا.

 وقال السعدي :" أن الائتلاف الحكومي الإسرائيلي يسعى لـ"دولة يهودية" خالية من العرب وكنيست خالٍ من النواب العرب".موضحا ان النواب العرب يعملون باصرار على إفشال هذه المؤامرات، وحافظوا على بقائهم في أرض الآباء والأجداد، رغمًا عن الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أن النواب العرب متوحدون في التصدي للسياسات الاسرائيلية التي تهدف إلى نزع الشرعية عن الوجود والتمثيل العربي في الكنيست الإسرائيلي. مضيفا إن نتنياهو يقود شخصيا حملة تحريض ضد الجماهير العربية وأنه لن يسمح بوجود دولة داخل دولة قاصدًا بذلك مواطني الداخل المحتل.

بدوره، شدد كتانه على اهمية عقد هذه الندوات لما لها من اثر كبير في زيادة الوعي الوطني لدى ابناء شعبنا وخاصة بما يدور في اروقة المجتمع الاسرائيلي الذي يتجه باتجاه يمين متطرف. مبينا ان الحكومة الاسرائيلية الحالية اصبحت حكومة مستوطنين تلبي رغباتهم في اقامة المزيد من المستوطنات وابتلاع الاراضي الفلسطينية، ضاربين بعرض الحائط كل المواثيق والاعراف الدولية، وهذا ما دل عليه اقرار قانون شرعنة البؤر الاستيطانية. 

 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017