الرئيسية / الأخبار / فلسطين
أيها المزارعون خذوا حذركم.. أجواء سيبيرية شديدة البرودة تقض مضاجعنا ودرجات حرارة صفرية وأكثر
تاريخ النشر: الثلاثاء 31/01/2017 07:14
أيها المزارعون خذوا حذركم.. أجواء سيبيرية شديدة البرودة تقض مضاجعنا ودرجات حرارة صفرية وأكثر
أيها المزارعون خذوا حذركم.. أجواء سيبيرية شديدة البرودة تقض مضاجعنا ودرجات حرارة صفرية وأكثر

 طقس فلسطين :

تتاثر فلسطين إعتباراً من نهار الأربعاء باجواء قطبية شديدة البرودة نتيجة لتدفق رياح سيبيرية شديدة البرودة  وجافة في معظمها في الوقت ذاته قادمة من الصحراء السيبرية الواقعة شرق ووسط روسيا نحو شرق تركيا وصولاً الى العراق وشرق سوريا والأردن وفلسطين ولبنان.

ومن المتوقع أن تبلغ هذه الرياح ذروة برودتها نهار الاربعاء وفجر وصباح الخميس بحيث تهبط درجات الحرارة في بعض المناطق شرق الاردن وسوريا الى أكثر من عشرة درجات دون الصفر المئوي، بينما تصل في مناطق واسعة من الداخل الفلسطيني الى حاجز الصفر المئوية بأريحية وقد تهبط الى ما دون الدرجتين تحت الصفر في مناطق واسعة من الخليل وشمال شرق رام الله وجبال شرق نابلس والسهول الشمالية والوديان الجبلية من فلسطين.

بينما تكون درجات الحرارة في الساحل الفلسطيني الأقل برودة مع درجات حرارة تصل الى حاجز 5-7 ليلاً فقط لا غير.

وفيما يلي الحالة الجوية المتوقعة للايام الثلاثة القادمة

الثلاثاء: يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً نهاراً، وبارداً جداً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار متفرقة فوق معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

الأربعاء: يطرأ إنخفاض طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام 6 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً جداً نهاراً، وشديد البرودة مع حالة واسعة من الانجماد ليلاً، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط أمطار على اجزاء من المناطق الوسطى والجنوبية خلال ساعات الصباح، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، ويحذر من تشكل الصقيع وحدوث الانجماد.

الخميس: يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة،مع بقائها أدنى من معدلاتها لمثل ها الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى صافٍ، وبارداً نهاراً، وشديد البرودة ليلاً، ويحذر من تشكل الصقيع، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ويحذر طقس فلسطين المزارعين ويدعوهم الى أخذ الإجراءات للحد من الانجماد والصقيع خاصة صباح الاربعاء والخميس وربما الجمعة أيضاً.

والله تعالى أعلى وأعلم

م.

 
 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017