الرئيسية / الأخبار / فلسطين
صفحات لإعلاميين فلسطينيين تتصدران صفحات الشخصيات العامة الاكثر متابعة على الفيسبوك في فلسطين
تاريخ النشر: الثلاثاء 31/01/2017 09:14
صفحات لإعلاميين فلسطينيين تتصدران صفحات الشخصيات العامة الاكثر متابعة على الفيسبوك في فلسطين
صفحات لإعلاميين فلسطينيين تتصدران صفحات الشخصيات العامة الاكثر متابعة على الفيسبوك في فلسطين

 نابلس

تصدرت صفحات لاعلاميين فلسطينيين على شبكات التواصل الاجتماعي في فلسطين الصفحات الاكثر شهرة ومتابعة وتأثير للشخصيات العامة في فلسطين، متقدمين بفارق كبير كبار الشخصيات السياسية والاقتصادية والأمنية.

وظهر في التقرير الذي أصدرته شركة "iPoke " أن صفحة الاعلامي ناصر اللحام احتلت المرتبة الاولى حيث يبلغ عدد المشتركين الكلي لصفحته مليون و284371 مشترك بينهم 520160 الف من الضفة والقطاع.  كما احتل الاعلامي معاذ الشريدة مرتبة متقدمة وحاز على الترتيب الرابع حيث بلغ عدد المشتركين بصفحته 327272 الف مشترك بينهم 185362 من الضفة والقطاع. ويشار الى ان المرتبة الثاني حصل عليها رئيس الوزراء السابق سلام فياض والثالثة محمد دحلان.

وقد احتل الاعلامي تامر المسحال الترتيب الثامن حيث يبلغ عدد مشتركي صفحته الاجمالي 196366 الف بينهم 72130 الف من الضفة والقطاع.

وأشار الاعلامي الدكتور أمين ابو وردة المتخصص بالإعلام الاجتماعي إن تبؤ اعلاميين المراتب العليا في الصفحات الاكثر شهرة ومتابعة وتأثير امر في غاية الاهمية، ويدلل على مدى ثقة المواطن للمعلومات التي يتم نشرها على صدر صفحاتهم.

وبيّن التقرير أن فيسبوك وواتسآب هما المنصتان الأكثر استخدامًا في فلسطين، إذ يستخدم 51% من الفلسطينيين في الضفة وقطاع غزة والداخل فيسبوك، و%44 واتس أب، و38% يوتيوب، و33% أنستغرام، و30% فايبر، و19% سناب شات، و18% تويتر، و17% جوجل بلس

وعن أسباب استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في فلسطين، أظهر التقرير أن %35 بهدف التواصل مع الناس، و38% لمتابعة آخر الأخبار، و17% لمشاهدة فيديو وصور وموسيقى، و6% لتعبئة الفراغ، و1% بسبب الخدمات المجانية، و3% لأسباب أخرى.

أما عن نسبة الثقة في مواقع التواصل الاجتماعي، فقال التقرير إن %52 من الفلسطينيين يثقون في مواقع التواصل الاجتماعي ومحتواها

ووفق التقرير، فإن 19% من الشّباب الفلسطينيّ تعرضوا لمساءلة أو تحقيق من الاحتلال والسلطات الفلسطينية في الضّفة وغزّة نتيجة تعبيرهم عن آرائهم، منهم 35% في الضفة الغربية، و9.5% بغزة، و11% في الداخل المحتل.

 

mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017