الرئيسية / الأخبار / فلسطين
محدث: طواقم الإطفاء تسيطر على حريق وسط نابلس بعد أربع ساعات من العمل
تاريخ النشر: الثلاثاء 14/02/2017 08:57
محدث: طواقم الإطفاء تسيطر على حريق وسط نابلس بعد أربع ساعات من العمل
محدث: طواقم الإطفاء تسيطر على حريق وسط نابلس بعد أربع ساعات من العمل

نابلس- أصداء- سيطرت طواقم الإطفاء التابعة لبلدية نابلس والدفاع المدني، ظهر اليوم الثلاثاء، على الحريق الكبير الذي اندلع في عمار عالول وأبو صالحة وسط المدينة.

وقال رامز الدلع مدير إطفائية بلدية نابلس لـ"أصداء" إن الحريق اندلع بحدود الساعة 6:18 صباحا في محل لمواد التجميل واستمرت طواقم الإطفاء بالعمل لساعات، حيث تمكنت من إخماد الحريق بعد أربع ساعات متواصلة من العمل بسبب كثافة النيران.

ونوه إلى أن الكثير من الصعوبات واجهت طواقم الإطفاء وخاصة بسبب كبر مساحة المنطقة التي اندلع فيها الحريق وعمل الطواقم على منع امتداد النيران للمحلات المجاورة.

وأضاف أنه تم إخماد النيران بشكل نهائي الساعة الثانية ظهرا، ولم يتبين حتى الآن سبب الحريق.

ووفقا لبيان الدفاع المدني فإن طواقمه تدخلت بعد تدخل طواقم إطفاء البلدية بساعتين بساعتين حيث طلبت المساندة لضراوة النيران وتأزم الوضع في المكان بسبب الدخان المنبعث من المواد المشتعلة في مواد للتجميل والاكسسوارات والملابس .

وأشار التقرير أنه بعد أربع ساعات أخرى بتكاتف الطرفين بوجود مركبتي إطفاء من الدفاع المدني ومركبتي إطفاء من البلدية وصهريج تزويد استطاعوا إن يسيطروا على الحريق بالكامل .

وذكر التقرير أن صعوبة الوضع كانت بسبب طبيعة المواد المشتعلة من مواد التجميل ووجود الحريق في الطوابق السفلى والتي شكلت صعوبة كبرى للوصول لبؤرة النيران فيها .

وحول الألية التي تم السيطرة بها على الحريق تم عزل العديد من محتويات المحال القريبة من النيران وفتح كافة النوافذ والمناور العليا بالمجمع واستخدام العديد من أجهزة طارد الدخان مما سهل من وصول الطواقم إلى بؤر النيران وإخمادها بعد جهد كبير بذلة رجال ال‘طفاء من الطرفين .

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017