الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يدهم عورتا وسبسطية وبلدات بالضفة
تاريخ النشر: السبت 18/02/2017 04:37
الاحتلال يدهم عورتا وسبسطية وبلدات بالضفة
الاحتلال يدهم عورتا وسبسطية وبلدات بالضفة

 نابلس:أصداء- شنت سلطات الاحتلال فجر اليوم والليلة الفائتة حملة دهم واعتقالات في انحاء متفرقة في الضفة وقمعت امس مسيرات سلمية في بلعين ونعلين وكفر قدوم وتقوع.

وافاد الناشط الشبابي علي لولح من بلدة عورتا جنوب نابلس ان جنود الاحتلال اقتحموا البلدة من جديد منذ منتصف الليلة وشرعوا بدهم المنازل وفحص الهويات خاصة في الحارات الجنوبية والشمالية. وتتعرض البلدة لعمليات دهم متكررة دون اعتقالات حيث يتم احصاء السكان والتحقيق الميداني.واقتحمت قوة للاحتلال فجر اليوم  شارع الجامعة ببلدة ابوديس شرق القدس وانتشرت في عدة مفارق للطرق فيما اقتحمت قوة اخرى  قرية أبو شخيدم قضاء رام الله التي اندلعت فيها مواجهات اضافة الى قرية كوير التي اصيب فيها شاب بقدمه..

وفي محافظة الخليل اقتحمت قوات الاحتلال مكتبة قرب جامعة البوليتكنك في الخليل تقدم خدمات للطلبة واستدعت والد الشهيدين عدي ودانيا ارشيد للتحقيق عقب اقتحام منزله في الخليل.

من جانب اخر اقتحمت دوريات الاحتلال تقتحم مدينة طولكرم في ساعة مبكرة من الفجر.

 وأصيب أربعة مواطنين، مساء السبت، في مواجهات مع قوات الاحتلال ، في بلدة تقوع شرق بيت لحم، جنوب الضفة المحتلة.

وقال مصدر محلي: إن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة فتصدى لها عشرات الشبان بالحجارة والزجاجات الفارغة، فبادرت تلك القوة بإطلاق الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة أربعة مواطنين.

واقتحمت مجموعة من المستوطنين مساء منطقة أثرية في بلدة سبطية، شمال غربي مدينة نابلس، شمال الضفة المحتلة.

ونقل شهود عيان بأن المستوطنين نفذوا أعمال عربدة واستفزاز لأهالي البلدة؛ ما دفعهم إلى التصدي لهم ورشقهم بالحجارة.

وسلمت قوات الاحتلال عصر  الجمعة  جثمان الشهيد محمد الجلاد (24 عامًا) لذويه على حاجز "عناب" العسكري شرقي مدينة طولكرم.).

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تسلّمت جثمان الشهيد الجلاد، عند حاجز "عناب" العسكري، مشيرة إلى أنه سيُنقل الجثمان إلى مشفى "الدكتور ثابت ثابت" في طولكرم.

يذكر أن محمد الجلاد، قد استشهد مساء الخميس الماضي (9-2)، بينما أعلن الاحتلال عن وفاته بعد ظهر اليوم التالي (الجمعة)، في مشفى بينلسون، بحسب ما أفاد به رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع.

 

 

 

 

المزيد من الصور
الاحتلال يدهم عورتا وسبسطية وبلدات بالضفة
الاحتلال يدهم عورتا وسبسطية وبلدات بالضفة
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017