الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
باحثة من جامعة النجاح تحصل على جائزة
تاريخ النشر: الأثنين 03/04/2017 09:39
باحثة من جامعة النجاح تحصل على جائزة
باحثة من جامعة النجاح تحصل على جائزة

 حصلت أ.د. أنســام صوالحـة، عضو هيئة التدريس في كلية الطب وعلوم الصحة في جامعة النجاح الوطنية، على جائزة Global Senior Scholar Exchange Award  من اتحاد علماء السموم ومقره في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك ضمن منافسة شملت أكثر من ثمانية الآف باحث في مجال علم السموم من مختلف دول العالم.

 وتم اختيار أ.د. صوالحة للفوز بهذه الجائزة من قِبل لجنة تابعة لاتحاد علماء السموم بعد قيام اللجنة بتقييم المتقدمين بناءً على إنتاجهم البحثي والأنشطة المختلفة التي قاموا بها في مجال علم السموم والوقاية منها ودورهم في رفع الوعي في هذا المجال.

 وتتيح هذه الجائزة مجالات للتعاون بين جامعة النجاح وعدد من الجامعات الأمريكية في مجال الأبحاث في علم السموم وتطوير برامج للدراسات العليا.

وعُقِدت مراسم توزيع الجائزة في مدينة بالتيمور بولاية ماريلاند في الولايات المتحدة الأمريكية، بحضور العديد من الشخصيات المرموقة وعدد من علماء السموم الذين أسهموا بشكل ملموس في تطوير هذا العلم، وجاءت الفعالية على هامش مؤتمر اتحاد علماء السموم في دورته السادسة والخمسين.

وفي سياق متصل قامت الأستاذة الدكتورة صوالحة بالمشاركة في المؤتمر بأحد أبحاثها حول التسمم لدى الأطفال في فلسطين والمواد المُسببة للتسمم وكيفية العلاج.

كما قامت الأستاذة الدكتورة صوالحة بالمشاركة في ورشات عمل واجتماعات لتطوير التعاون مع عدد من الجامعات الأمريكية في مجال علم السموم، وأعرب العلماء الأمريكيون عن إعجابهم بمستوى وكم الأبحاث الخاص بالأستاذة الدكتورة صوالحة وعن رغبتهم بفتح مجال التعاون.

 

 

 

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017