الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
"هآرتس": قضايا فساد جديدة تلاحق نتنياهو
تاريخ النشر: السبت 29/04/2017 06:02
"هآرتس": قضايا فساد جديدة تلاحق نتنياهو
"هآرتس": قضايا فساد جديدة تلاحق نتنياهو

الناصرة- الأناضول
حققت شرطة الاحتلال الإسرائيلي مؤخرًا مع رجل أعمال أمريكي، بشبهة علاقة فساد مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، حسب تقرير نشر اليوم.

وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، إن "الشرطة حققت مؤخرا مع الثري الأمريكي سبنسر بارتريش، بشأن هدايا ومصالح قدمها لرئيس الوزراء على مدى سنوات".

وقبل عدة أشهر، أعلنت شرطة الاحتلال، التحقيق مع نتنياهو بشبه الفساد في عدد من القضايا دون أن تقرر، حتى الآن، ما إذا كانت ستوصي المستشار القانوني للحكومة أفيخاي مندلبليت بتقديم لائحة اتهام ضده.

وذكرت الصحيفة، أن "بارتريش، الذي يملك عدة شركات عقارات في الولايات المتحدة، اشترى (في تاريخ لم تحدده) حصة إيدو نتنياهو، شقيق رئيس وزراء الاحتلال، في منزل العائلة في القدس المحتلة بقيمة 1.1 مليون دولار".

وأضافت "نتيجة لذلك أصبح بارتريش شريكا لنتنياهو الذي يملك النصف الآخر من المنزل".

ولفتت الصحيفة، إلى أن " إيدو وبارتريش قالوا إن بنيامين نتيناهو لم يكن طرفا في عملية البيع".

وأشارت إلى أن "الشرطة حققت مع بارتريش بشبهة تمويل رحلات خارجية لنتنياهو وأفراد عائلته عندما كان الأخير وزيرا للمالية في الفترة ما بين 2003 - 2005".

وطبقا للصحيفة، فإن بارتريش أدلى بشهادته للشرطة لدى قدومه إلى الأراضي المحتلة عام 1948 الأسبوع الماضي لقضاء فترة ما يسمى بـ"عيد الفصح".

جدير بالذكر أن القضية الجديدة ظهرت في إطار التحقيقات التي تحمل اسم "ملف 1000"، بتهمة تلقي نتنياهو لهدايا من أثرياء مؤيدين له ولسياساته من بينهم، المنتج السينمائي الأمريكي أرنون ميلشان، والملياردير الأسترالي جايمس باكر.

ونتج عن هذه القضايا خضوع نتنياهو لاستجوابات عدة من قِبل شرطة الاحتلال.

وبداية أبريل/نيسان الجاري، صرح الملياردير اليهودي البريطاني بويو زفلدفوفيبش

، خلال استجوابه لدى شرطة الاحتلال، أنه قدم لنتنياهو وزوجته سارة، هدايا ثمينة في أكثر من مناسبة، بناء على طلب الزوجين.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017