الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يقتحم بلدة عراق بورين جنوب نابلس واعتقالات ودهم في الضفة
تاريخ النشر: السبت 06/05/2017 05:56
الاحتلال يقتحم بلدة عراق بورين جنوب نابلس واعتقالات ودهم في الضفة
الاحتلال يقتحم بلدة عراق بورين جنوب نابلس واعتقالات ودهم في الضفة

نابلس:أصداء
اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم السبت عدة بلدات ومناطق بالضفة الغربية، ونفذت عمليات اعتقال واغلاق وسط مواجهات سجلت في عدة مناطق.
واقتحمت قوات الاحتلال بلدة عراق بورين جنوب نابلس، واندلعت مواجهات بين الشبان وقوة راجلة تمركزت في محيط مسجد البلدة. وأفاد شهود عيان أن دوريات الاحتلال اقتحمت في البداية الحارة الشرقية من البلدة، ثم تسللت قوة راجلة الى البلدة القديمة وتمركز الجنود في محيط مسجد القرية، حيث تعرضوا للرشق بالحجارة، الى أن تم انسحابهم الى مدخل البلدة، وهناك نصبوا حاجزا طيارا. من ناحية اخرى يواصل جيش الاحتلال إغلاق مدخل بيتا جنوب نابلس بالسواتر الترابية، بحجة استمرار التظاهرات قبالته أيام الجمع منذ 3 أسابيع. وافاد المواطن فادي ابو حمدان من سكان البلدة، أن الغالبية من الاهالي يضطرون للتنقل عبر طريق أودلا ومن ثم الى نابلس، أو السير مشيا على الاقدام للوصول إلى حوارة، ومن ثم إلى المناطق الاخرى.


من جانب اخر اقتحمت ‏قوات الاحتلال، قرية حارس قضاء مدينة سلفيت ، ما ادى لاندلاع مواجهات مع الشبان بالقرية ، تخللها إطلاق لقنابل الغاز.
وفي محافظة الخليل اقتحمت دوريات الاحتلال مخيم العروب شمال المدينة وبلدة الطبقة من نواحي دورا جنوب المحافظة فيما اندلعت اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال على مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل.
واعتقلت جنود الاحتلال خلال المواجهات الليلية في سلواد شرق رام الله الشاب عبد الحميد حامد.


وتعرضت بلدة كفل حارس شرق سلفيت لاقتحام دوريات الاحتلال في ساعات ما بعد منتصف الليل تمهيدا لقدوم مستوطنين كالعادة.

واعتقلت قوات الاحتلال مساء امس الشاب منصور فراج منصور فراج (20 عاما) من مخيم بلاطة شرق نابلس على حاجز زعترة . وأفاد والد الشاب المعتقل أن جنود الحاجز أوقفوا إبنه قرابة الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة على حاجز زعترة، عندما كان عائدا بسيارته من رام الله، وبعد تفتيش السيارة إدعى الجنود أنهم عثروا على سكين بالسيارة. وأضاف أن منصور تعرض للضرب من قبل الجنود، ثم ابلغوه بقرار اعتقاله ثم سمحوا له بأخذ السيارة.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017