memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia"> تجوال أصداء ينظم جولة في مدينة قلقيلية وعدة بلدات في محيطها - أصداء memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
الرئيسية / الأخبار / فلسطين
تجوال أصداء ينظم جولة في مدينة قلقيلية وعدة بلدات في محيطها
تاريخ النشر: الأحد 07/05/2017 14:49
تجوال أصداء ينظم جولة في مدينة قلقيلية وعدة بلدات في محيطها
تجوال أصداء ينظم جولة في مدينة قلقيلية وعدة بلدات في محيطها

قلقيليةl
نظم تجوال أصداء امس جولة في منطقة قلقيلية، شملت مدينة قلقيلية وبلدات حجة وحبلة وسنيريا، ضمن سلسلة الجولات التعريفية للاعلاميين في محافظات وبلدات الضفة الغربية.
وشارك بالجولة 20 اعلاميا واعلامية، وذلك تحت رعاية شركة نوفل للتجارة والتسويق ومقرها بلدة دير شرف غرب نابلس، وتم تسليط الضوء فيها على المواقع التاريخية والتراثية والسياحية والبيئية الى جانب اثر الجدار الفاصل والاستيطان في المنطقة وتسليط الضوء على نجاح وتميز شركة فلسطينية في مجال المستحضرات الطبية ولوازم الصيدليات والكزمتكس.
وتفقد المشاركون في التجوال مقام النبي رابح في بلدة حجة والذي يقع على تلىة مرتفعة تطل على مناطق واسعة من محافظات نابلس وقلقيلية وطولكرم. كما تمت زيارة تل صوفين على مدخل مدينة قلقيلية صوفين أعلى منطقة في قلقيلية، وبني فيها مسجد محمد الفاتح وفيها نصب لشهداء الجيش الاردني وشهداء الثورة الفلسطينية.


كما زار المشاركون حديقة الحيوانات في قلقيلية حيث تم مرافقتهم من قبل الدكتور سامي خضر واطلعهم على التطور الكبير الحاصل في الحديقة في مجال جلب حيوانات وطيور جديدة والاهتمام بالمتاحف فيها، واستقبال الاف الزوار يوميا، مما جعلها قبلة السياحة الداخلية فيها رغم ما تتعرض له من محاولة تشويه من قبل البعض على صفحات التواصل الاجتماعي.
وعملت البلدي مؤخرا على صيانة شاملة لمختلف مرافق الحديقة من خدمات والعاب ترفيهية لتحقيق اعلى درجات الامان بالإضافة الى الانتهاء من تجهيز المنقطة الاسترالية للحيوانات وتعزيز دور وعمل المركز التعليمي والجولات التعليمية للزوار وتطوير المتحف الكنعاني واضافة خدمات والعاب جديدة وتشغيل بركة القوارب وتجهيز مطعم يليق بالزوار وبأسعار مناسبة.
وكانت المحطة الاخرى رصد اثر الجدار الفاصل على قلقيلية وقراها، خاصة انه تم قضم مساحات واسعة من اراضيها، ناهيك عن مصادرة مزيد من الاراضي لتوسيع المستوطنات. ثم جرت زيارة بلدة حبلة والاطلاع على مقام ابناء العوام المتاخم للجدار الفاصل. وتم الاستماع الى حديث من المدرس محمد خروب عن هذا المقام والروايات المتعلقة به وجهود المؤسسات في البلدة لتحويله الى مزار ومركز ترويجي. وكان اخر المحطات بلدة سنيريا حيث تم مرافقة التجوال من قبل ثلاث نشطاء من البلدة وهو باسل الرابي وماجد الرابي والاعلامي قيس ابو سمرا وتمت زيارة المسجد القديم والبلدة القديمة فيها والقبور اضافة الى الابار الرومانية. واشار الاعلامي الدكتور امين ابو وردة مدير موقع اصداء الاعلامي ان الجولة هدفت الى معاينة مواقع ومناطق ذات بعد تاريخي وتراثي وبيئي وسياحي والتعرف على واقعها وما تتعرض له من ممارسات من قبل الاحتلال والمستوطنين خصوصا القريبة من الجدار والمستوطنات،.

 

 

 

 

المزيد من الصور
تجوال أصداء ينظم جولة في مدينة قلقيلية وعدة بلدات في محيطها
تجوال أصداء ينظم جولة في مدينة قلقيلية وعدة بلدات في محيطها
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017