الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يقتحم نابلس ومخيم بلاطة واشتباك في بلاطة
تاريخ النشر: الثلاثاء 09/05/2017 05:17
الاحتلال يقتحم نابلس ومخيم بلاطة واشتباك في بلاطة
الاحتلال يقتحم نابلس ومخيم بلاطة واشتباك في بلاطة


نابلس:أصداء
شنت سلطات الاحتلال فجر اليوم حملة اعتقالات ودهم في مناطق واسعة من الضفة الغربية شملت نابلس والخليل وبيت لحم وقلقيلية.
واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينة نابلس ومخيم بلاطة، وصادرت محتويات مخرطتين، وشنت حملة دهم واعتقال في مخيم بلاطة شرقي المدينة، وسط اشتباك شهده المخيم.
وأفادت مصادر محلية ان قوات الاحتلال داهمت شارع عمان، واقتحمت مخرطة تعود لعائلة جاموس وصادرت محتوياتها بعد العبث بها.
كما اقتحمت قوة كبيرة مخيم بلاطة قرابة الساعة الثانيه فجرا، وداهمت عدة منازل ومحال بينها منزل عبد المسكاوي، واعتقلت نجله سعيد، علما بأن المنزل تعرض للاقتحام قبل عدة اشهر. كما تم اقتحام منزل أبو غازي أبو ذراع، فيما شهد المخيم اشتباكات مسلحا في منطقة شارع السوق سمع خلاله اطلاق نار كثيف.
وفي محافظة الخليل اعتقلت الشاب أمجد عاصم الجعبري من مدينة الخليل عقب اقتحامها كما اقتحمت منزل والد الصحفي المعتقل محمد القيق في بلدة دورا، واحدث خرابا واسعا فيه.


واعتقلت من بلدة خرسا بمدينة دورا جنوب الخليل، الشاب جمال تلاحمة شقيق الشهيد ضياء تلاحمة. والشابين من عماد جاد الله ومنير ابو شرار من بلدة دورا.
واقتحمت قوات الاحتلال منزل عائلة التميمي في قرية النبي صالح برام الله ، وذلك لليلة الثانية على التوالي . كما جرى اعتقال شاب من بلدة بيرزيت شمال رام الله لم تعرف هويته بعد. اضافة الى اقتحام بلدة سنجل بالقضاء.
وتم اعتقال الطفل محمد عارف العمور 14 عاما عقب اقتحامها منزل العائلة في بلدة تقوع شرق بيت لحم والشاب موسى العمور، كما سلمت الشاب حيان طقاطقة من قرية أم سلمونة جنوب بيت لحم بلاغا لمراجعة مخابراتها الاحتلال، وتعرضت مدينة بيت جالا شمال بيت لحم للاقتحام.
واعتقلت قوات الاحتلال كلا من عمر جهاد سليم ، و جهاد صبحي خريشة واحمد عادل من بلدة جيوس شرق قلقيلية، فيما شهدت البلدة مواجهات خلال انسحاب القوة الاحتلالية.

وشهدت بلدة عزون شرق قلقيلية مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال ادت الى إصابة شاب برصاص الاحتلال "التوتو" فيما تحدثت مصادر عبرية عن إصابة جندي بعد رشقه بالحجارة في البلدة,


وصادرت قوات الاحتلال، عدة مركبات امس، في قرية برطعة الشرقية، المعزولة خلف جدار الفصل العنصري، جنوب مدينة جنين .
وقالت مصادر محلية إن العشرات من جنود الاحتلال انتشروا في المنطقة الصناعية وأغلقوها، ومنعوا الدخول والخروج، ثم داهموا ورش تصليح السيارات، وصادروا أعدادا كبيرة من المركبات فيها.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017