memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia"> مركز يافا الثقافي يعلن عن أنشطته وفعالياته بذكرى النكبة الـ69 - أصداء memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
الرئيسية / الأخبار / حق العودة
مركز يافا الثقافي يعلن عن أنشطته وفعالياته بذكرى النكبة الـ69
تاريخ النشر: الأحد 14/05/2017 06:20
مركز يافا الثقافي يعلن عن أنشطته وفعالياته بذكرى النكبة الـ69
مركز يافا الثقافي يعلن عن أنشطته وفعالياته بذكرى النكبة الـ69

بمناسبة الذكرى التاسعة والستين لنكبة الشعب الفلسطيني يعلن مركز يافا الثقافي عن مجموعة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة يطلقها إحياءً لهذه الذكرى الوطنية السنوية، التي تهم الفلسطينيين في الداخل والشتات.
وقد دأب مركز يافا الثقافي على إحياء هذه المناسبة السنوية بأنشطة تتنوع ما بين ثقافية، وفنية، وكشفية وعروض أفلام ومسرحيات هادفة، وغيرها من الأنشطة التي تستهدف مختلف الشرائح العمرية، وذلك كجزء من رسالة ومسؤولية المركز الوطنية تجاه حق عودة اللاجئين الفلسطينيين كحق وطني ثابت.
ولترسيخ حق العودة وتعزيز الثقافة الوطنية لدى مختلف شرائح الشعب الفلسطيني، يعلن المركز عن فعالياته وأنشطته لهذا العام، ويقدمها لعموم الجمهور بهذه المناسبة الوطنية، وهي على النحو التالي:
ينظم المركز "مسيرة العودة" وتتضمن محاكاة للجوء الفلسطينيين من أراضيهم عام 1948، وتشمل الفعالية إنطلاق مسيرة يشارك بها فلسطينيون يرتدون لباس تراثي تقليدي يحملون أمتعتهم كلاجئين تقلهم شاحنة قديمة تعود لأربعينيات القرن الماضي، وتنطلق بهم من مخيم بلاطة في نابلس للمشاركة بفعاليات المهرجان المركزي وسط المدينة يوم 15/5/2017.
مجموعة كشافة ومرشدات يافا التابعة للمركز تشارك بمسيرة كشفية ومشاعل وسط مدينة نابلس مساء يوم 14/5/2017.


إطلاق حملة إعلامية إلكترونية على مواقع التواصل الإجتماعي تشمل إنتاج ونشر مجموعة من المواد البصرية والمقابلات مع لاجئين فلسطينيين وشخصيات عدة حول حق العودة، وإنتاج "بوسترات" فنية، وذلك خلال الفترة: 8-21/5/2017.
عرض مسرحية "بين مفتاحين" من إنتاج المركز وسيناريو وإخراج: نواف العامر بتاريخ: 18/5/2017 الساعة الثالثة عصراً في مسرح مركز يافا بمخيم بلاطة.
"ذاكرة يافا" معرض صور فنية للفنان: فتحي أبو رضا "من فلسطيني الداخل المحتل عام 1948" بتاريخ: 17و18 / 5 / 2017.
إطلاق مسابقة رسم فنية للأطفال حول حق العودة خلال الفترة: 6-16/5/2017، وسيتم إعلان النتائج فيما بعد.
عقد عدة محاضرات تثقيفية للأطفال حول حق العودة، وقضية اللاجئين الفلسطينيين وذكرى النكبة، وذلك إنطلاقا من 11/5/2017وحتى نهاية الشهر.
تنفيذ جدارية فنية خاصة بذكرى النكبة الـ69 أمام مقر مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين.
تنظيم عروض أفلام تتحدث حول النكبة وقضية اللجوء.


وبذلك يرحب المركز بالزوار والراغبين بالتعرف على قضية اللاجئين الفلسطينيين من خلال فعالياته وأنشطته المقررة إحياءً لذكرى النكبة لهذا العام، ويفتح المركز أبوابه أمام الجمهور موجها دعوته للمشاركة والحضور لجميع الشرائح العمرية للشعب الفلسطيني ومن مختلف المناطق.
وتتزامن ذكرى النكبة التاسعة والستين لهذا العام مع إضراب الحرية والكرامة الذي يخوضه الأسرى الفلسطينيون في سجون الإحتلال الإسرائيلي منذ السابع عشر من شهر نيسان الماضي، ويؤكد مركز يافا الثقافي أنه ورغم مشاركته في إحياء ذكرى النكبة لهذا العام إلا أنه يولي اهتماماً بإضراب الأسرى كونه القضية الوطنية الأبرز والأهم.
 

mildin og amning mildin creme mildin virker ikke
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017