الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الإعدام بحق قتلة الشهيد مازن فقها
تاريخ النشر: الأحد 21/05/2017 10:57
الإعدام بحق قتلة الشهيد مازن فقها
الإعدام بحق قتلة الشهيد مازن فقها

غزة - 
أصدرت محكمة الميدان العسكرية في غزة، صباح اليوم الأحد، حكما بالإعدام بحق قتلة الشهيد مازن فقها.

وقالت وزارة الداخلية بغزة، إن محكمة الميدان العسكرية أصدرت حكما بالإعدام شنقا بحق "أ.ل" و"ه،ع" وهما من منفذي عملية اغتيال قتلة الشهيد مازن فقها، فيما أصدرت حكما بالإعدام رميا بالرصاص بحق المتهم الثالث وهو "ع.ن".


 وفي مؤتمر صحفي عقدته صباح اليوم الأحد، أكدت هيئة القضاء العسكري بغزة، أن أحكام الإعدام بحق قتلة الشهيد مازن فقها نهائية ولا تقبل الطعن.

وقال رئيس الهيئة ناصر سليمان، إن تشكيل محكمة الميدان العسكرية جاء لخطورة ماحدث، وذلك يتماشى مع القانون الدولي، الذي يجيز تشكيلها في هكذا حالة.

وأشار إلى أن أي جريمة تستدعي تشكيل محكمة الميدان العسكرية يمكن تشكيلها مرة أخرى.

وأكد سليمان أن كل قضايا التخابر هي قضايا أمنية تعرض على القضاء العسكري.


ونشرت الوزارة اعترافات العملاء الثلاثة المتورطين باغتيال فقها وهم: العميل (أ، ل) 38 عاماً منفذ عملية الاغتيال، وهو عسكري مفصول من الخدمة، ارتبط بمخابرات الاحتلال منذ عام 2004، والعميل الثاني (هـ. ع) من مواليد 1973 ويسكن مدينة غزة، وارتبط مع مخابرات الاحتلال عام 1998، بالإضافة للعميل (ع، ن)38 عاماً، الذي كُلف من قبل ضباط مخابرات الاحتلال بمهام تصوير مسرح الجريمة وتحديد تفاصيله.

وأعلن إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الخميس (11 مايو)، عن اعتقال القاتل المباشر ومنفذ عملية اغتيال الشهيد القائد القسامي مازن فقها بأوامر من المخابرات الصهيونية.

وفي مؤتمر صحفي، عقدته قيادة الحركة، أمام منزل الشهيد فقها في حي تل الهوا جنوب مدينة غزة، قال هنية: "أعلن اليوم أنه تم اعتقال وكشف القاتل المباشر المجرم الذي نفذ عملية اغتيال مازن فقها".

واغتال مسلحون مجهولون يوم الجمعة 24 مارس/آذار 2017 الأسير المحرر فقها في باحة منزله، وحمّلت حركة حماس في حينه الاحتلال الصهيوني وعملاءه المسؤولية عن اغتياله.

واتهمت "كتائب القسام"، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسرائيل بالوقوف وراء عملية الاغتيال، وتوعدتها بـ"دفع ثمن جريمة الاغتيال".

وأمضى فقها تسع سنوات في سجون الاحتلال لوقوفه خلف عملية صفد الفدائية التي قتل فيها 11 إسرائيليا، عام 2002.

ويتهم الاحتلال الصهيوني فقها (38 عاما)، وهو من مدينة طوباس شمال الضفة الغربية المحتلة، بقيادة "كتائب القسام" في الضفة الغربية، وإعطاء عناصرها الأوامر لاختطاف ثلاثة جنود إسرائيليين في حزيران/ يونيو 2014 في الخليل جنوب الضفة الغربية، وقتلهم.


 

المزيد من الصور
الإعدام بحق قتلة الشهيد مازن فقها
الإعدام بحق قتلة الشهيد مازن فقها
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017