mildin og amning mildin creme mildin virker ikke"> "الهيئة القيادية للأسرى": توقف قلب أسير مضرب في سجون الاحتلال وتعرضه لجلسة إنعاش كهربائية - أصداء mildin og amning mildin creme mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / فلسطين
"الهيئة القيادية للأسرى": توقف قلب أسير مضرب في سجون الاحتلال وتعرضه لجلسة إنعاش كهربائية
تاريخ النشر: الأثنين 22/05/2017 19:32
"الهيئة القيادية للأسرى": توقف قلب أسير مضرب في سجون الاحتلال وتعرضه لجلسة إنعاش كهربائية
"الهيئة القيادية للأسرى": توقف قلب أسير مضرب في سجون الاحتلال وتعرضه لجلسة إنعاش كهربائية

رام الله (فلسطين) - خدمة قدس برس
أكد مكتب الهيئة القيادية للأسرى، مساء اليوم الاثنين توقف قلب أسير فلسطيني مضرب عن الطعام منذ 36 يومًا على التوالي في سجون الاحتلال الاسرائيلي، وتعرضه لجلسة إنعاش كهربائية، محذرا في الوقت ذاته من تعرض حياته للخطر الشديد.

وقال مكتب الهيئة في بيان له، إن الوضع الصحي للأسير عدنان ساري محمد حسين (31 عامًا) من مدينة طولكرم (شمال القدس المحتلة)، تردى بشكل خطير أثناء تواجده داخل عيادة سجن "شطة"، لافتًا إلى تعرضه لجلسة إنعاش كهربائية بعد توقف دقات قلبه للحظات.

وناشد المكتب، من وصفهم بـ "أصحاب الضمائر الحية" بالتحرك الفوري والعاجل قبل فوات الأوان، في ظل صمت وتخاذل المسؤولين، بحسب البيان.

يشار إلى أن الأسير "حسين" معتقل منذ الثالث من آذار/مارس، عام 2004 ومحكوم بالسجن 24 عامًا، وأمضى 13 عامًا في سجون الاحتلال.

ويخوض مئات الأسرى الفلسطينيين؛ منذ 17 نيسان/أبريل الماضي، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، يهدف لتحقيق جملة مطالب، أبرزها؛ إنهاء سياسة العزل، وسياسة الاعتقال الإداري، إضافة إلى المطالبة بتركيب تلفون عمومي للأسرى الفلسطينيين، للتواصل مع ذويهم، ومجموعة من المطالب التي تتعلق في زيارات ذويهم، وعدد من المطالب الخاصة في علاجهم ومطالب أخرى.

وتحتجز "إسرائيل" 6 آلاف 500 معتقل فلسطيني، موزعين على 22 سجنًا، ومن بينهم 29 معتقلًا منذ ما قبل توقيع اتفاقية "أوسلو" بين الاحتلال ومنظمة التحرير (1993)، و12 نائبًا، ونحو 50 فلسطينية؛ من ضمنهن 13 فتاة قاصر.

ــــــــــــ

من سليم تاية
تحرير إيهاب العيسى
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017