memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia"> memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia"> اللحوم الحمراء قد تزيد خطر الوفاة من أمراض عدة<div style="display:none">memantin iskustva <a href="http://oogvitaminer.site/memantin-uden-mad.asp">memantin kosten</a> memantin wikipedia</div> - أصداء memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia, , أصداء، asdaapress، أخبار، فلسطين، تلفزيون، نابلس، القدس، اعتقالات، أسرى، سياسة، أخبار الفن، تكنولوجيا، أمين أبو ورده"> memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia" /> memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia" />
الرئيسية / منوعات / صحة
اللحوم الحمراء قد تزيد خطر الوفاة من أمراض عدة
memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia
تاريخ النشر: السبت 27/05/2017 10:01
اللحوم الحمراء قد تزيد خطر الوفاة من أمراض عدة<div style=memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia
" border="0" src="../Uploads/Image/2752017101451.jpg" title="اللحوم الحمراء قد تزيد خطر الوفاة من أمراض عدة
memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia
">
اللحوم الحمراء قد تزيد خطر الوفاة من أمراض عدة
memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia
memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia
">
memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia
">
أنشر
memantin iskustva memantin kosten memantin wikipediahttp://www.asdaapress.com/?ID=23589">
واتس آب
memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia">
لينكدإن
memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia">
memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia">

خلصت دراسة أميركية حديثة إلى أن تناول مزيد من اللحوم الحمراء مرتبط بزيادة خطر الوفاة نتيجة ثمانية أمراض شائعة منها السرطان والسكري وأمراض القلب وكذلك "جميع المسببات الأخرى" للوفاة.
وتابع الباحثون العادات الصحية والغذائية لنحو 537 ألف بالغ تراوحت أعمارهم بين 50 و71 عاما من ست ولايات أميركية ومنطقتين حضريتين لما يزيد عن 16 عاما تقريبا، وحللوا بيانات استطلاع عن إجمالي استهلاك اللحوم وكذلك استهلاك اللحوم الحمراء المصنعة وغير المصنعة واللحوم البيضاء.
ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين استهلكوا لحوما حمراء بكميات أكبر زادت احتمالات وفاتهم نتيجة مجموعة متنوعة من المسببات بنسبة 26% مقارنة بأولئك الذين تناولوها بكميات أقل.
في المقابل، ذكر الباحثون أن الأشخاص الذين تناولوا كميات أكبر من اللحوم البيضاء كانوا أقل عرضة للوفاة من جميع المسببات بنسبة 25% خلال فترة الدراسة مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا كميات أقل منها.


وقال كبير معدي الدراسة آراش اعتمادي من المعهد الوطني الأميركي للسرطان إن الدراسة تؤكد تقارير سابقة عن الروابط بين اللحوم الحمراء والوفاة المبكرة وهي أيضا كبيرة بما يكفي لإبراز روابط مماثلة بتسعة مسببات مختلفة للوفاة.
وأضاف في رسالة بالبريد الإلكتروني "وجدنا أيضا أنه بالنسبة لإجمالي استهلاك اللحوم نفسه فإن الأشخاص الذين ذكروا أنهم اتبعوا نظاما يتضمن نسبة أكبر من اللحوم البيضاء كانت معدلات الوفاة المبكرة بينهم أقل".
ويذكر أن اللحوم الحمراء في الدراسة التي نشرت في دورية "ذا بي أم جي" شملت لحوم البقر والضأن والخنزير، بينما شملت اللحوم البيضاء الدجاج والديك الرومي والأسماك.

نقلا عن الجزيرة نت  

memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia
">
فيسبوك
تغريد
memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia">
أنشر
memantin iskustva memantin kosten memantin wikipediahttp://www.asdaapress.com/?ID=23589">
واتس آب
memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia">
لينكدإن
memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia">
memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia">
مواضيع ذات صلة
الجمعة 12/06/2026 07:02
"جلطة الساق": القاتل الصامت
الأربعاء 10/06/2026 10:14
لماذا السؤال كثيرا عن طحين الحبوب السبعه الصحي
الثلاثاء 09/06/2026 09:30
لماذا يمنع الطحين الابيض
الخميس 07/05/2026 21:39
روسيا تكشف عن نتائج أولية للجرعة الأولى من لقاح السرطان
الأخبار
جامعة النجاح الوطنية تتقدم عالمياً في تصنيف CWUR 2026 ...
أمس الساعة 19:17
مواعيد مباريات اليوم في المونديال.. ظهور أول للمنتخبات العربية
أمس الساعة 10:55
الإمارات تنفي الإفراج عن 10 مليارات دولار من أصول ...
أمس الساعة 10:49
الطقس: أجواء معتدلة في المناطق الجبلية وحارة في بقية ...
أمس الساعة 10:46
نقابة الصحفيين تدين ترحيل الاحتلال لصحفية فرنسية
الجمعة 12/06/2026 06:59
المجلس الثوري ينتخب أمين السر ونائبيه
الجمعة 12/06/2026 06:57
مقالات
من واشنطن 1919 إلى جنيف 2026: صراع المفاهيم وجدليات ...
الجمعة 12/06/2026 21:14
هذا ما بنيناه: إرث بريطانيا غير المكتمل في فلسطين
الجمعة 15/05/2026 11:07
من بازل إلى غزة... نكبة الإنسانية
الخميس 14/05/2026 13:45
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017