الرئيسية / الأخبار / فلسطين
اقتحام جماعي لباحات الأقصى صباح اليوم
تاريخ النشر: الثلاثاء 18/02/2014 10:34
اقتحام جماعي لباحات الأقصى صباح اليوم
اقتحام جماعي لباحات الأقصى صباح اليوم

 اقتحم مستوطنو وضباط الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.


وقال المنسق الإعلامي لمؤسسة الأقصى للوقف والتراث محمود أبو العطا "إن 11 مستوطنًا وضابطًا إسرائيليًا اقتحموا منذ ساعات الصباح المسجد الأقصى، وتجولوا في أنحاء متفرقة من باحاته.

وأوضح أن الأقصى يشهد تواجدًا كثيفًا منذ الصباح الباكر من أهل القدس والداخل المحتل وطلاب وطالبات مصاطب العلم، وسط حالة من التوتر والترقب الشديد، بسبب دعوات أطلقها "ربانيم"– مرجعيات دينية يهودية- للمشاركة في صلوات يهودية جماعية صباح اليوم في المسجد الأقصى.

وأشار إلى أن تلك الدعوات جاءت بعنوان "إنجاح النقاش المرتقب في الكنيست بخصوص نقل السيادة والولاية على المسجد الأقصى للاحتلال الاسرائيلي بدلًا من المملكة الأردنية"، محذرًا من تبعات تلك الدعوات.

ولفت إلى أن هناك قيادات إسرائيلية حزبية تعمل على فرض وقائع جديدة في الأقصى، ومحاولة فرض مخطط تقسيمه بين المسلمين واليهود، في طمع واضح لبناء الهيكل المزعوم على حساب المسجد.

وأكد أبو العطا أن كل مخططات الاحتلال تستوجب التحرك العاجل واتخاذ قرار وفعاليات ترتق لمستوى المخاطر التي يتعرض لها الأقصى من أجل حمايته وإنقاذه. 

نقلا عن وكالة صفا

mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017