الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
الاحتلال يفرض اجراءات قاسية بحق الأسيرات خلال رمضان
تاريخ النشر: الثلاثاء 06/06/2017 07:43
الاحتلال يفرض اجراءات قاسية بحق الأسيرات خلال رمضان
الاحتلال يفرض اجراءات قاسية بحق الأسيرات خلال رمضان

أفاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان ادارة السجون فرضت مؤخراً عدة اجراءات تعسفية لا إنسانية بحق الاسيرات في سجن هشارون، الامر الذى دفعهن الى تنفيذ عدة خطوات احتجاجية لوقف هذه الاعتداءات على حقوقهن .
ونقل اسرى فلسطين عن بعض أهالي الاسيرات اللواتي استطعن زيارة نجلاتهن اليوم الاثنين بان ادارة السجن فرضت عقوبات متعددة على الاسيرات وهى منع الاسيرات من الافطار الجماعي، رفع اسعاء الاغراض في كنتين السجن عدة اضعاف فوق طاقة الاسيرات ، ومنع ادخال مواد الخياطة والاشغال عن طريق الزيارة ، وعرض شرائها من الكانتين بمبالغ تصل الى 3 الاف شيقل للأسيرة الواحدة .


واضاف المركز بان ادارة السجن لا تزال تماطل في اصلاح الثلاجة التى تحفظ فيها الاسيرات الطعام خلال شهر رمضان ادى الى فساد كميات كبيرة منه ، كذلك الاكتظاظ فى الغرف بحيث يصل عدد الاسيرات فى الغرفة الواحدة 9 اسيرات، بحيث لا تستطيع الصلاة في وقت واحد مع صعوبة الحركة داخل الغرفة .
ولا يزال الاحتلال يمارس التفتيش العاري والمهين حق للأسيرات عند التنقل بالبوسطة ، واشتكت الاسيرات من استبدال ضابطات ادارة الاقسام بأخريات يعاملنهن معاملة سيئة ويصل الامر الى توجيه شتائم والفاظ بذيئة للأسيرات، بينما اعربت الادارة عن نيتها نقل 15 اسيره الى سجن الرملة هو معتقل مدني يضم الجنائيين .
واشار اسرى فلسطين الى ان الاسيرات قررن ترجيع الوجبات اليوم الاثنين، اضافة الى الامتناع عن الخروج للفورة، واغلاق الغرف، كخطوات اولية للاحتجاج على إجراءات الاحتلال، وفى حال لم يتراجع الاحتلال ستصعد الاسيرات من احتجاجتهن خلال الايام القادمة.
وطالب مركز اسرى فلسطين الصليب الاحمر والمنظمات الدولية بتنظيم زيارة لسجون الاسيرات بشكل عاجل والاطلاع على اوضاعهن القاسية، و الضغط على الاحتلال لوقف قمعه المستمر بحقهن .


 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017