الرئيسية / رياضة
لوريس يحرج فرنسا ورونالدو يتابع تألقه بتصفيات المونديال
تاريخ النشر: السبت 10/06/2017 10:05
لوريس يحرج فرنسا ورونالدو يتابع تألقه بتصفيات المونديال
لوريس يحرج فرنسا ورونالدو يتابع تألقه بتصفيات المونديال

ارتكب الحارس هوغو لوريس خطأ فادحا في الوقت القاتل كلف فرنسا الخسارة على أرض السويد، وبقيت المنافسة قائمة بين سويسرا والبرتغال فيما قطعت بلجيكا شوطا كبيرا نحو النهائيات، الجمعة في الجولة السادسة من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 لكرة القدم.
ففي المجموعة الأولى، بقيت فرنسا متعادلة حتى اللحظات الأخيرة على أرض السويد الباحثة عن تأهلها لأول مرة منذ 2006، قبل أن يشتت قائدها وحارسها لوريس كرة خاطئة تلقفها أولا تويفونن في وسط الملعب وسدد في المرمى الخالي (90+3) ليخطف المنتخب الاسكندينافي الفوز 2-1.
وفي المباراتين الأخريين بالمجموعة نفسها، حقق المنتخب الهولندي انتصارا ساحقا وتغلب على ضيفه منتخب لوكسمبورغ 5 -صفر كما تغلب منتخب بيلاروسيا على ضيفه البلغاري 2 - 1.
ورفع المنتخب السويدي رصيده إلى 13 نقطة لينتزع المركز الأول متفوقا بفارق الأهداف فقط أمام نظيره الفرنسي ويليهما المنتخب الهولندي منفردا بالمركز الثالث برصيد عشر نقاط.
ورفع منتخب بيلاروسيا رصيده إلى خمس نقاط بعد أن حقق انتصاره الأول، ليحتل المركز الخامس قبل الأخير بفارق أربع نقاط خلف بلغاريا وأربع نقاط أمام لوكسمبورغ.
المجموعة الثانية
في المجموعة الثانية، بقيت الصدارة على حالها بين سويسرا (18 نقطة) التي حققت فوزها السادس على التوالي والبرتغال بطلة أوروبا (15 نقطة) مع هدافها المتألق كريستيانو رونالدو.


وعادت سويسرا الباحثة عن التأهل للمرة الرابعة على التوالي، بالنقاط من تورشافن حيث تغلبت على جزر فارو المتواضعة 2-صفر بهدفي غرانيت تشاكا (36) وجيردان شاكيري (59).
أما البرتغال فحققت فوزا كبيرا على أرض لاتفيا وصيفة القاع 3-صفر في ريغا، بفضل رونالدو الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 41.
وفي الشوط الثاني، حسم "الدون" الأرقام بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 63 رافعا رصيده الدولي إلى 73 هدفا.
ولعب رونالدو دور الممون بعد ذلك بتمريره كرة الهدف الثالث لمهاجم بورتو أندريه سيلفا الذي سجل هدفه السابع في 8 مباريات دولية (67).
وتلتقي سويسرا مع البرتغال في المرحلة الاخيرة في 10 أكتوبر/تشرين الأول.
واقتربت البرتغال من ضمان المركز الثاني على الأقل، بعد الخسارة المفاجئة للمجر على أرض اندورا المتواضعة صفر-1 بهدف مارك ريبيس (26).
المجموعة الثامنة
وفاز منتخب بلجيكا لكرة القدم على مضيفه الإستوني 2-صفر الجمعة في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثامنة.
ورفعت بلجيكا رصيدها إلى 16 نقطة مقابل 4 نقاط فقط لإستونيا، وابتعدت في الصدارة بفارق أربع نقاط أمام اليونان التي تعادلت سلبا مع مضيفتها البوسنة (11)، فيما رفعت قبرص رصيدها إلى سبع نقاط إثر فوزها على مضيفتها جبل طارق (دون نقاط) 2-1.

نقلا عن الجزيرة نت  

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017